الإثنين , يناير 21 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رئيس إعلامية الاصلاح : تنصل الحوثيين من اتفاق السويد يتطلب من الشرعية إعلان موقف نهائي

رئيس إعلامية الاصلاح : تنصل الحوثيين من اتفاق السويد يتطلب من الشرعية إعلان موقف نهائي

اقليم تهامة – متابعة خاصة

علق رئيس الدائرة الإعلامية والثقافية لحزب التجمع اليمني للإصلاح، علي الجرادي، على الهجوم الاعلامي لجماعة الحوثي على ممثل الأمم المتحدة في لجنة التهدئة بالحديدة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.

وقال الجرادي في تغريدة بحسابه على تويتر، إن “الهجوم السياسي والاعلامي الحاد من قبل قيادات الحوثي على ممثل الامم المتحدة في لجنة تهدئة الحديدة، واستمرار الخروقات العسكرية والاستعدادات والتحشيد وغياب ممثليهم عن حضور الجلسات، وعرقلة سير اطلاق المعتقلين والمختطفين لديهم، يفرض على ممثلي الشرعية والوفد المفاوض إعلان موقف نهائي”.

الهجوم السياسي والاعلامي الحاد من قبل قيادات الحوثي على ممثل الامم المتحدة في لجنة تهدئة الحديدة واستمرار الخروقات العسكرية والاستعدادات والتحشيد وغياب ممثليهم عن حضور الجلسات، وعرقلة سير اطلاق المعتقلين والمختطفين لديهم، يفرض على ممثلي الشرعية والوفد المفاوض اعلان موقف نهائي.

وأمس الأحد، أعلنت مليشيا الحوثي، على لسان ناطقها الرسمي، محمد عبدالسلام عن فشل مهام المراقب الأممي في الحديدة، الجنرال باتريك كاميرت.

وقال ناطق الحوثيين في تغريدة على تويتر “إن عدم إحراز أي تقدم في الحديدة على صعيد تنفيذ اتفاق ستوكهولم يعود بالأساس إلى خروج رئيس لجنة التنسيق الأممية عن مسار الاتفاق بتنفيذ أجندة أخرى”.

وزعم القيادي الحوثي أن المهمة أكبر من قدرات رئيس لجنة التنسيق الأممية وقال “ما لم يتدارك غريفيث الأمر فمن الصعوبة بمكان البحث في أي شأن آخر”.

عدم إحراز أي تقدم في الحديدة على صعيد تنفيذ اتفاق ستوكهولم يعود بالأساس إلى خروج رئيس لجنة التنسيق الأممية عن مسار الاتفاق بتنفيذ أجندة أخرى ويبدو أن المهمة أكبر من قدراته،وما لم يتدارك غريفيث الأمر فمن الصعوبة بمكان البحث في أي شأن آخر.

وكانت مليشيا الحوثي قد سلمت في وقت سابق إدارة ميناء الحديدة لقوات خفر السواحل التابعة لها، في محاولة للالتفاف على اتفاق السويد، الذي ينص على انسحاب الحوثيين وتسليم الحديدة وإدارة الميناء إلى قوات محلية وفقا للقانون اليمني.

شاهد أيضاً

معركة الجميع

اقليم تهامة – كتابات ا يحيى اليناعي معركة اليمنيين مع الشرذمة الإمامية من المعارك المصيرية …