الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قائد جبهة الضباب: استهدفنا غرفة عمليات للمليشيا بالرمادة ونحاصرها من ثلاثة اتجاهات

قائد جبهة الضباب: استهدفنا غرفة عمليات للمليشيا بالرمادة ونحاصرها من ثلاثة اتجاهات

اقليم تهامة – تعز

أكد قائد جبهة الضباب غربي مدينة تعز العقيد فؤاد حسان أن قوات الجيش الوطني، باتت تحاصر مليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة الرمادة من ثلاثة اتجاهات، وذلك بعد تمكنها من الانتشار والسيطرة على الجبال والتباب بمنطقتي “وهر”، و”مكائر”.

وأوضح في تصريح لـ “سبتمبر نت” أن قوات الجيش وصلت الى مشارف منطقة الرمادة، وانه لا يفصلها عن الخط عن الإسفلتي بالمنطقة سوى 2 كيلومتر.

وذكر العقيد حسان أن قوات الجيش نفذت، خلال اليومين الماضيين، عملية نوعية في المنطقة، تمكنت خلالها من تدمير غرفة عمليات مهمة للمليشيا.

ولفت قائد جبهة الضباب الى أن قوات الجيش ترصد تحركات المليشيا، الرامية الى تعزيز مواقعها في الجبهة، مؤكدا انها افشلت العديد من منها.

كما أكد أن قوات الجيش الوطني، أفشلت كل محاولات المليشيا اليائسة لكسر الحصار عنها، والتسلل باتجاه مواقع الجيش، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

كما اندلعت غرب تعزمواجهات عقب محاولة عناصر من المليشيا التسلل، باتجاه مواقع في المطار القديم، وتبة ياسين، ومنطقة “مدارت”.

وأحبطت قوات الجيش محاولة المليشيا، وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد أن تكبدت قتلى وجرحى في صفوفها.

الى ذلك استهدفت مدفعية الجيش الوطني، طقما للمليشيا شمالي جبل “المنعم” في جبهة الضباب غربي المدينة، مما أسفر عن تدميره ومصرع واصابة كل من على متنه.

يذكر أن جبهة الرمادة غربي مدينة تعز تعد من اهم الجبهات بالمحافظة، وتستميت المليشيا في الحفاظ على ما تبقى من مواقع تحت سيطرتها من خلال دفعها بتعزيزات كبيرة، والحشد بكثافة الى مناطق البرح والرمادة وشارع الستين.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …