أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / شاهد الصورة المرعبة والصادمة والمفزعة من داخل سجون الحوثي

شاهد الصورة المرعبة والصادمة والمفزعة من داخل سجون الحوثي

اقليم تهامة – متابعات

تداول ناشطون يمنيون صورة لنزيل في أحد السجون التي تديرها #ميليشيات_الحوثي بمحافظة #إب وسط البلاد، وهو في حالة إنسانية غاية في السوء والتدهور.

ويظهر جسم السجين في غاية الهزال والضعف، وبرزت إلى الخارج عظام هيكله في مشهد قاس.

ونشر الناشط الحسين خالد الرصين الصورة، مؤكدا أن هذه حالة بين كثيرين في سجون الحوثيين يموتون جوعا ولا يتلقون أي علاج من الأمراض.

وقال إن بث هذه الصور هو الوسيلة الوحيدة لكي يعرف الجميع ماذا يحدث في سجون الحوثيين.

وفي السياق قالت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين إنها تلقت عدة بلاغات من أسر مختطفيها في سجن كلية المجتمع بذمار من جراء انتشار مرض السل حيث يتقيأ المختطفون دما دون تلقي الرعاية الطبية اللازمة، وأكدت أنها أبلغت الصليب الأحمر بذلك.

وكشفت الرابطة في بيان، عن وفاة المختطف، توفيق أحمد اللحجي، داخل سجون الحوثي، من جراء الإهمال الصحي المتعمد، بعد إخفائه قسرا لمدة 6 أشهر.

ودعت الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المختطفين والمخفيين قسرا، مؤكدة استمرار #الحوثيين، رغم توقيعهم على اتفاق السويد لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسرا، في اختطاف المواطنين وممارسة شتى أصناف التعذيب ضدهم في سجونها.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …