أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / لحج: 4 شهداء بينهم ضابط و15 جريحاً ونجاة رئيس هيئة الأركان بهجوم شنه الحوثيون بطائرة مسيّرة على عرض عسكري بقاعدة العند( أسماء + صور )

لحج: 4 شهداء بينهم ضابط و15 جريحاً ونجاة رئيس هيئة الأركان بهجوم شنه الحوثيون بطائرة مسيّرة على عرض عسكري بقاعدة العند( أسماء + صور )

اقليم تهامة – لحج
قالت مصادر ميدانية إن ميليشيات الحوثي استهدفت، بطائرة دون طيار، صباح الخميس، عرضا عسكريا للجيش اليمني في قاعدة بمحافظة لحج، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأضافت المصادر أن الطائرة استهدفت “عرضا عسكريا كان يقام في قاعدة المعسكر التدريبي بالعند بمحافظة لحج بحضور عدد كبير من القيادات العسكرية والمحلية”.

ومن بين الحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الزنداني و محافظ لحج، اللواء أحمد عبدالله التركي، وفق المصادر التي أشارت إلى” سقوط قتلى وجرحى” من جراء الهجوم.

 وأوضحت المصادر، أن من بين المصابين في هجوم ميليشيات الحوثي المرتبطة بإيران، قيادات عسكرية رفيعة في محافظة لحج الواقعة جنوبي اليمن.

وقال الصحفي نبيل القعيطي، من داخل قاعدة العند العسكرية، إن طائرة بدون طيار ظهرت فوق المنصة التي كان يجلس عليها ضباط كبار عند حوالي الساعة 9:30 بالتوقيت المحلي وانفجرت فوقها.

وأوضح القعيطي في حديث مع “سكاي نيوز عربية”، أن الطائرة انفجرت على مسافة 300 متر تقريبا من مكان العرض العسكري، وأن الوقت بين سماع صوتها وانفجارها لم يتجاوز 7 ثوان.

وأشار إلى أن الطائرة كانت تسير على ارتفاع منخفض، وهو ما حال على ما يبدو من إمكانية رصدها من مضادات الطائرات التي تنتشر فوق الجبال التي تحيط بالقاعدة العسكرية.

كما ذكرت قناة العربية إن 5 عناصر من الجيش اليمني قتلوا وجرح آخرون، الخميس، عندما استهدفت ميليشيات الحوثي عرضاً عسكرياً في قاعدة العند العسكرية شمال محافظة لحج بطائرة بدون طيار “درون”. 

ومن بين المصابين نائب رئيس هيئة الأركان العامة، ومحافظ محافظة لحج، والناطق الرسمي باسم المنطقة الرابعة، ورئيس شعبة الإستخبارات وقائد الشرطة العسكرية.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …