أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / سلطات المحويت تنجح في إيصال 10 أجهزة لعلاج مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة ( صور )

سلطات المحويت تنجح في إيصال 10 أجهزة لعلاج مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة ( صور )

اقليم تهامة – المحويت

أكدت السلطة المحلية بمحافظة المحويت وصول عشرة من أجهزة الغسيل الكلوي إلى مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى الجمهورية وجمعية مرضى الفشل الكلوي في المحافظة والتي تم تسليمها من وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة- عدن نهاية الشهر الماضي بالإضافة إلى معدات أخرى مقدمة من صندوق إعانة المرضى الكويتي.

وأشاد الدكتور/ صالح حسن سميع محافظ محافظة المحويت ، بالجهود المبذولة من قبل الأخوة الأشقاء في دولة الكويت ومركز الملك سلمان ووقوفهم إلى جانب إخوانهم اليمنيين في أصعب الظروف.

كما أثنى على الدعم السخي والمتواصل من قبل صندوق إعانة المرضی الكويتي واسهاماته في رفد القطاع الصحي بالمستلزمات والأدوية الضرورية، وكذلك تعاون الأخوة في وزارة الصحة في الحكومة الشرعية واهتمام القيادة السياسية بالمحافظات ومنها المحويت، منوها إلي أن هذه الأجهزة ستنقذ مئات المرضى بالفشل الكلوي بالمحافظة.

هذا وقد أغلق مركز غسيل الكلى في محافظة المحويت في وقت سابق أبوابه أمام المرضى بعد عجزه عن مواصلة العمل بسبب إهمال وفساد سلطة الانقلاب، الامر الذي جعل السلطة المحلية الشرعية حينها تطلق نداء استغاثة إلى الحكومة ودول التحالف والمنظمات الدولية للتدخل العاجل لإنقاذ حياتهم إثر تعطل أجهزة الغسيل ونفاد كمية المحاليل الخاصة بالفشل الكلوي.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …