أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة.. مليشيا الحوثي تختطف العقيد “الشومي” وتلفق تهماً كيدية لـ 3 مختطفين

حجة.. مليشيا الحوثي تختطف العقيد “الشومي” وتلفق تهماً كيدية لـ 3 مختطفين

اقليم تهامة – حجة

اختطفت مليشيات الحوثي في محافظة حجة عقيداً في الجيش اليمني ضمن حملات الاختطاف التي زادت حدتها بحق أبناء المحافظة منذ انتهاء مشاورات السويد الأخيرة.

وأكدت مصادر محلية بمديرية مبين أن مليشيات الحوثي أقدمت الأسبوع الفائت على اختطاف العقيد / محمد علي دحان الشومي/، مدير شئون الأفراد في معسكر الضحي في الحديدة سابقا، واقتادته من منزله في منطقة بني الشومي التابعة للمديرية.

وذكرت المصادر أن الميليشيات شنت حملة من عناصرها المسلحين على منزل العقيد الشومي واقتادته من بين اطفاله واسرته بالقوة الى جهة مجهولة ، ولا يعرف مصيره حتى الآن .

وأشارت المصادر إلى أن العقيد الشومي تعرض لملاحقة الميليشيات منذ انقلابهم ما اضطره لترك منزله في صنعاء والفرار الى قبيلته بالمحافظة الا ان الميليشيات ظلت تتابعه حتى اختطفته ، ونشرت الرعب والخوف بين اطفاله واسرته دون مراعاة لأي قيم او اعراف قبلية أو انسانية.

وبحسب المصادر فإن حملات الاختطافات في مبين يقف ورائها القيادي الحوثي المدعو / وليد أبو دنيا ، الذي ينتمي لنفس المديرية.

 كما يحمل أبناء مبين وأسرة العقيد المختطف القيادي ابو دنيا وسماسرته مسؤولية سلامته وكافة المختطفين

إلى ذلك كشفت مصادر مطلعة بالمحافظة عن تعرض ثلاثة مختطفين للتعذيب الوحشي من قبل الميليشيات وأجبرتهم على التوقيع على محاضر فيها تهم جنائية لتبرير عملية تصفيتهم عبر محاكماتهم الدولية التي تقيمها بحق المختطفين .

وقالت المصادر إن المختطفين الثلاثة هم “عبدالعزيز عزمان ، وبندر العلفي ، و صالح العليي ” وهم نشطاء ينتمون لحزب المؤتمر الشعبي العام ، كما سبق وان تم تعرض زميل لهم مختطف “مطارد ابوسالم” للتعذيب الوحشي حتى توفي منتصف ديسمبر الماضي .

وحمل أبناء منطقة الشراقي في ضواحي مركز المحافظة ميليشيات الحوثي مسؤولية سلامة المختطفين الثلاثة.

 

شاهد أيضاً

قيادة مقاومة المحويت تتفقد مواقع كتيبة الشرطة العسكرية بالمحافظة

اقليم تهامة ـ مارب تفقد قائد المقاومة الشعبية بمحافظة المحويت الاستاذ احمد علي صلح ومعه …