أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / شاهد بالصور والخرائط .. مناطق جديدة حررتها قوات الشرعية شرق مدينة حرض بحجة

شاهد بالصور والخرائط .. مناطق جديدة حررتها قوات الشرعية شرق مدينة حرض بحجة

اقليم تهامة – حجة

حررت قوات الشرعية اليوم السبت مناطق جديدة في منطقة الشعاب شرق مدينة حرض التابعة لمحافظة حجة، شمال غرب البلاد سقط على إثرها قتلى وجرحى من الحوثيين.

وأوضحت مصادر عسكرية، أن قوات المنطقة العسكرية الخامسة في الشرعية تمكنت بمساندة قوات التحالف من تحرير قرى كرس وهان في عزلة الشعاب شرق مدينة حرض، بعد هجوم مباغت على مواقع تمركز مليشيا الحوثي.

وبينت المصادر، سقوط قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي خلال المواجهات ومساندة قوات التحالف العربي بالقصف المدفعي والغارات الجوية.

وأضافت المصادر، أن مليشيا الحوثي فخخت منازل في قرى الشعاب وعملت على تفجيرها بعد انسحابها من تلك المنازل ، وأن القيادي في ميليشيات الحوثي المدعو / أيمن عبدالله يحي قاريه والمكنى “ابو طالب” لقي مصرعه مع عشرات العناصر من مسلحيه، بنيران الجيش في معركة تحرير جبل الحصنين الواقعة شرق مدينة حرض .

يأتي ذلك وسط حملات تشييع واسعة تشهدها محافظة حجة في مختلف المديريات لعشرات القتلى من الميليشيات ، الذين لقوات مصرعهم في عدد من الجبهات معظمهم في جبهة حرض .

الى ذلك كشفت مصادر عسكرية في الجيش الوطني عن وجود عشرات الجثث لقتلى الميليشيات متناثرة في عدد من الشعاب والجبال المحيطة بمدينة حرض تركتها قياداتهم.

وكانت قوات الشرعية،قد صدت، ليلة امس الجمعة هجوما عنيفا للمليشيا الحوثية على قرية العوجاء شرق مركز مديرية حيران موقعا خسائر كبيرة في صفوف المليشيات ومعداتها.

والتحمت قوات الشرعية في محور حرض بقوات المنطقة الخامسة أمس ونجحت من إطباق الخناق على مليشيا الحوثي في مدينة ‎حرض التابعة لمحافظة حجة من جميع الاتجاهات.

وأوضحت المصادر، أن قوات الشرعية سيطرت على قرية الشعاب وجبل الحصنين الإستراتيجي الذي يمثل الحصن العسكري للمليشيات، وبهذا يقول محللون عسكريون بإن مدينة حرض تحررت أو في حكم المحررة .

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …