أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة: الجيش يسيطر على جبل “الحصنين” الاستراتيجي في حرض وخسائر كبيرة للمليشيات ( صورة + خريطة )

حجة: الجيش يسيطر على جبل “الحصنين” الاستراتيجي في حرض وخسائر كبيرة للمليشيات ( صورة + خريطة )

اقليم تهامة – حجة

نفذت قوات الجيش الوطني، اليوم الخميس، هجوما واسعا على مواقع مليشيا الحوثي شمال وغرب مديرية حرض شرقي محافظة حجة (شمالي غربي اليمن).

وقال العقيد أبو عبيدة رئيس عمليات اللواء الأول قوات خاصة، إن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على جبل الحصنين الإستراتيجي ” بعد استكمال السيطرة على قرية الشعاب والتباب المحيطة بجبل المحصام.

وأضاف في تصريح صحفي، أن التقدم جاء بعد معارك عنيفة وتغطية وإسناد مباشر من مقاتلات التحالف العربي، مؤكدا أسر عنصرين حوثيين فيما قتل وأصيب آخرون.

وقالت مصادر عسكرية، إن مقاتلات التحالف، دمرت عدد من الأطقم التابعة للمليشيات التي حاولت الفرار من قطاع حرض، بالإضافة إلى تدمير ناقلة تحمل ذخائر بين الأشجار في وادي الشعاب.

كما دمرت مقاتلات التحالف طقمين للمليشيات في وادي النبع في ذات المنطقة.

وأوضح القائد العسكري، أبو عبيدة، أن الانتصارات التي تحققت جاءت بعد دراسة عسكرية دقيقة من قبل قيادة محور حرض ممثلة بالعميد محمد الحجوري وبإشراف مباشر منه.. لافتا إلى أن جبل الحصنين الإستراتيجي كان يمثل الحصن العسكري للمليشيات الانقلابية في مديرية حرض.

ولفت إلى أن قوات الجيش في محور حرض، ستلتحم بقوات المنطقة العسكرية الخامسة وتطبق الخناق على المليشيات من جميع الجهات في مدينة حرض.

وكانت قوات الجيش الوطني، قد أعلنت، أمس الأربعاء، بدء عملية عسكرية لاستكمال تحرير مديرية حرض، من المليشيات الانقلابية، للانطلاق نحو مديريتي عاهم ومستباء.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …