الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الغفوري : اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين بين الحوثيين والحكومة أغرب المبادلات في التاريخ 

الغفوري : اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين بين الحوثيين والحكومة أغرب المبادلات في التاريخ 

اقليم تهامة – متابعات

وصف الكاتب البارز مروان الغفوري اتفاق التبادل بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي بأغرب المبادلات في التاريخ.

وقال الغفوري في مقال نشره على صفحته في فيسبوك “يقود المندوب الدولي، غريفيث، وساطة تهدف إلى مبادلة الأسرى بالمختطفين ، أعدت الحكومة قائمة احتوت على ما يزيد عن ستة آلاف مختطف، ويعد الحوثيون قائمتهم التي تشمل أسرى الحرب. هكذا: الأسرى مقابل المحتطفين.

ولفت الكاتب البارز الذي يقيم في برلين إلى تقرير تحالف رصد، وهو تحالف حقوقي محلي، الذي قال إن سجل المختطفين الذي بحوزته يحوي قرابة 19 ألف مختطف “يمني” غيبهم الحوثيون في سجونهم السرية والعلنية.

منهم 800 معلم، 400 طفل، 700 طالب، وما يزيد عن سبعة آلاف عامل وأكثر من خمسة آلاف سياسي/ناشط سياسي.. إلخ.

وأعاد الغفوري التذكير بأسرى المقاومة الشعبية، جنوباً وشمالاً، كان يجري الإفراج عنهم ضمن مبادلات ميدانية وبوساطات محلية كما شاهدنا مراراً.

وأضاف: تعبير “تبادل الأسرى” غير دقيق، وهي مغالطة لغوية تصبو إلى إخفاء الجريمة.. إذا نجحت المبادلة فقد جرت على الشكل التالي: المختطفون من منازلهم مقابل اسرى المعارك.

وكانت الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً قد اتفقت مع الحوثيين على الإفراج عن الأسرى والمعتقلين، برعاية الأمم المتحدة في اليوم لمشاورات السويد اليمنية يوم الخميس الماضي.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …