الرئيسية / أخبار الإقليم / السلطة المحلية بالمحويت تنجح في إيصال أدوية ومحاليل طبية لإنقاذ مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة

السلطة المحلية بالمحويت تنجح في إيصال أدوية ومحاليل طبية لإنقاذ مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة

اقليم تهامة – المحويت

بمتابعة حثيثة من الدكتور صالح حسن سميع محافظ محافظة المحويت رئيس اللجنة التنسيقية لمشروع إقليم تهامة نجحت السلطة المحلية من إيصال علاجات ومحاليل طبية لإنقاذ مرضى الفشل الكلوي الكلوي بالمحافظة حيث تكللت الجهود بإيصال مستلزمات طبيه للمركز.

وقال وكيل المحافظة / علي الخطيب : تمكنا من إيصال ثلاث دينات تحمل أدوية ومحاليل ومستلزمات طبيه لمركز الغسيل الكلوي بالمحافظة مقدمة من وزارة الصحة العامة والسكان.

وأكد الوكيل ” الخطيب ” ان إيصال الأدوية لمركز المحافظة تمت عبر تنسيق مع منظمة الصحه العالمية ، ونعمل بكل جهدنا لإنقاذ حياة المرضى والتخفيف من معاناتهم المستمرة في صعوبة تلقي العلاج جلسات الغسيل .

ووجه الوكيل” شكره لدول التحالف ودولة الكويت الشقيقة على إنقاذها لأبناء الشعب اليمني ، كما قدم تقديره لمعالي وزير الصحه باعوم ومدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الدكتورة سعاد ميسري على تجاوبهم بسرعة انقاذ حياة المرضى .

وفي اغسطس الماضي أغلق مركز غسيل الكلى في محافظة المحويت أبوابه ‏أمام المرضى بعد عجزه عن مواصلة العمل بسبب اهمال وفساد سلطة الانقلاب ..

وأطلقت السلطة المحلية الشرعية نداء استغاثة إلى الحكومة ودول التحالف والمنظمات الدولية للتدخل ‏العاجل لإنقاذ حياتهم إثر تعطل أجهزة الغسيل الكلوي ‏ونفاد محاليل ‏الغسيل .

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …