أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / تقرير حقوقي يكشف عن جملة من الانتهاكات للمليشيا الحوثية بمحافظة حجة لشهر نوفمبر

تقرير حقوقي يكشف عن جملة من الانتهاكات للمليشيا الحوثية بمحافظة حجة لشهر نوفمبر

إقليم تهامة – خاص

أوضح تقرير حقوقي صادر عن ائتلاف منظمات المجتمع المدني بمحافظة حجة نشر مؤخرا -عن ارتكاب مليشيات الحوثي جملة من الانتهاكات في شهر نوفمبر الماضي تنوعت بين الاغتيال والنهب والاختطاف والابتزاز ونصب نقاط تفتيش.

وقال التقرير أن المليشيات الحوثية عمدت في شهر نوفمبر المنصرم إلى ارتكاب عدد من الجرائم منها جريمة اهتزت لها مديرية عبس وهي اغتيال المواطن “موسى جمعان” في وسط الشارع العام بمديرية عبس منطقة شفر بحجة انه شارك ضمن المقاومة.

واشار التقرير الى أن المليشيات الحوثية الانقلابية قامت في شهر نوفمبر ايضا بحملة اختطافات منها اختطاف الاستاذ الجامعي بجامعة حجة الدكتور عبد العزيز الورقي واخوه الحارث والمعيد بالجامعة محمد احمد صغير حفيظ اثناء توجههم للعمل في كلية التربية وتم اقتيادهم الى جهة مجهولة ، كما اختطفو الطفل حسين خالد حسن هفج ابن عضو المؤتمر الشعبي العام بمديرية بني قيس واقتادوه لجهة مجهولة ، وكذا اختطاف المواطن محمد الجعدي من وسط الشارع العام بمدينة حجة واخذه لجهة مجهولة ايضا.

كما قامت المليشيات باختطاف الشاب بشير العنس احد ابناء كحلان عفار من احدى نقاطهم التي نصبوها للنهب والابتزاز والاختطاف والارهاب للناس بمديرية شرس ، وكذا اختطاف مدير شئون المعلمين بمكتب التربية بالمحافظة الاستاذ /علي زيد الوهيبي والاداري بالمكتب /عادل القدمي من الخط العام بمنطقة الخشم الرابط بين حجة والحديدة.

واكد التقرير قيام المليشيات بنصب نقطة تفتيش بمنطقة بني مديخة بهدف ابتزاز ونهب المواطنين مبالغ مالية كبيرة ومن يرفض يتم اختطافه ووضعه في السجن الى جانب ارغام الاباء بتوجيه اولادهم للجبهات للقتال مستخدمة في ذلك الترهيب والقوة والغطرسة وانتهاك الحريات.

وكشف التقرير عن قيام تلك المليشيات بطرد موظفي المستشفى الجمهوري بالمدينة بعد مطالبتهم بصرف مرتباتهم واغلاق بوابة المستشفى في وجوههم وتحرير مذكرة باسماء الموظفين لحراسة المستشفي بعدم ادخالهم لمزاولة اعمالهم.

كما كشف التقرير عن قيام المليشيات بزراعة قنبلة في سوق قرحش بمديرية كشر انفجرت اثناء ازدحام السوق واودت بحياة ثلاثة من المواطنين المتسوقين في السوق وجرح اخرين بعضهم حالتهم خطرة.

وكشف التقرير اقدام المليشيات باختطاف احدى النساء الميسرات بالمستشفى السعودي تدعى ريماس سليمان واودوعوها بالسجن المركزي بحجة انها توزع شرائح والعمالة للعدوان ،حيث منعو عنها الزيارة من قبل اهلها وظلت في المشفى لمدة ثلاثة اشهر الامر الذي قادها للانتحار شنقا باحدى دورات المياه الخاصة بالسجينات في السجن.

وتعد تلك الانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الانقلاب ضمن مسلسل شهري من الانتهاكات لحقوق الانسان وارهاب المواطنين واختطافهم والزج بهم في السجون والمعتقلات الخاصة بها.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …