أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تعز: الجيش يدعو إلى توحيد الخطاب الإعلامي والترفع عن المهاترات

تعز: الجيش يدعو إلى توحيد الخطاب الإعلامي والترفع عن المهاترات

اقليم تهامة – تعز

دعا الجيش الوطني بتعز، إلى توحيد الخطاب الإعلامي ووقف جميع التراشقات البينية، والتي من شأنها خلق مزيد من الانقسامات وتعزيز حالة التنافر بين مكونات الجيش الوطني.

وأصدرت قيادات الألوية العسكرية”22 ميكا و35 مدرع و17مشاة” بيانات منفصلة، دعت فيهما الجميع إلى التهدئة وترك المهاترات البينية والتركيز على الخصم والعدو والترفع عن الخوض في القضايا الداخلية.

وقال اللواء 22 ميكا في بيان له إن مواقع التواصل الاجتماعي تحولت إلى وسيلة للنيل من المؤسستين العسكرية والأمنية والسلطة المحلية، وخلق إرباكات بين المؤسسات في تثبيت قواعد الدولة”.

واعتبر البيان “ما يحدث شيء مؤسف وسلبي للغاية، وينتج عنه من شتات للجهود الرسمية وتمزق للحمة الاجتماعية وتقويض للحاضنة الشعبية التي يجب الحفاظ عليها في تعز التي مازالت تقدم أروع المواقف النضالية”.

ووجهت قيادة اللواء 22 ميكا إعلاميي اللواء إلى الالتزام بالعمل الإعلامي الموجه في الصالح العام والهادف إلى توحيد الصف والكلمة وعدم الانجراف وراء المهاترات الإعلامية التي لا تزيد إلا فرقة وشتات.

في السياق ذاته، قال بيان صادر عن اللواء 35 مدرع، إن الكلمة كانت ولا زالت السلاح الأقوى في معركة اليمنيين المصيرية في مواجهة مليشيات الحوثي واستعادة الشرعية وبناء الدولة المدنية الاتحادية المنشودة، وأن الكلمة هي من تحدد وجهة سلاح الجيش الوطني وهي السهم الفاضح والقاتل للمليشيات الانقلابية.

وذكر البيان أن قيادة اللواء 35 مدرع، حرصت على إلزام إعلام اللواء والتوجيه المعنوي إلى التركيز على الخصم والعدو والترفع عن الخوض فيما هو أقل من ذلك، مشيراً إلى أن تعز تعاني من انفلات الخطاب والكلمة، سواء بقصد أو بدون قصد وكان ذلك يصب في مصلحة من يقصف تعز ويدمرها ويطيل معاناتها.

وأهاب اللواء 35 مدرع بإعلامه بتكثيف نشاطه فيما يخدم المعركة ضد المليشيات الانقلابية واستعادة الشرعية وعودة مؤسسات الدولة وكل ما من شأنه توحيد الجهود ونبذ الفرقة ورص الصفوف من أجل تحقيق الأهداف الوطنية التي نضحي في سبيلها.

وحث الجميع على أن يكونوا عند مستوى التضحيات التي يقدمها الجيش الوطني في مختلف جبهات تعز والترفع عن التحول بقصد أو بدونه إلى أدوات تخدم العدو (في إشارة لمليشيا الحوثي التي تحاصر مدينة تعز).

وبالمثل؛ أكدت قيادة اللواء 17مشاة، أنها وجهت منتسبي التوجيه المعنوي باللواء، وكذا العاملين بالمركز الإعلامي، بتبني رؤية إعلامية تدعو إلي رص الصفوف، وتوحيد الجهود وعدم الخوض في التراشقات التي تسيء للجيش أو الأجهزة الأمنية أو أحد قادته أو لقيادة السلطة المحلية.

وقالت قيادة اللواء17 في بيان لها، إن أي فرد تابع للواء سيتجاوز هذا التوجيه سيتم إحالته للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة والكفيلة بالحفاظ علي وحدة الصف..

وأوضحت أن هذه الدعوة هدفها إعادة لتعز وجهها المشرق وتكاتفها الملهم، وإكبارا وإجلالا للدماء الزكية التي سقطت علي تراب تعز .

شاهد أيضاً

ستشرق شمس صنعاء من أرض غزة

اقليم تهامة ـ ياسر ضبر تتحكم المخابرات الأمريكية والبريطانية بنظام الحكم الايراني، بل وتتربع عناصرها …