الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / نهم : انفجار الوضع عسكرياً والمليشيا تقتل بعضها وسقوط قتلى وجرحى بينهم قيادات

نهم : انفجار الوضع عسكرياً والمليشيا تقتل بعضها وسقوط قتلى وجرحى بينهم قيادات

اقليم تهامة – نهم

لقي عدد من مليشيات الحوثي مصرعهم اليوم الإثنين في منطقة قوبرة بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء إثر اشتباكات مسلحة بين حوثيين ينتمون لمحافظة صعدة وحوثيين من مديرية نهم أدت لمصرع عدد منهم بينهم قيادي من محافظة صعدة يكنى أبويوسف الصعدي وأحد القيادات في مديرية نهم ويكنى أبوحرب.

وكان القيادي أبويوسف المنتمي لمحافظة صعدة قد قام باعتقال أبي حرب من إحدى النقاط التي يشرف عليها وبدأ بالتحقيق معه وضربه مع آخرين في إحدى البيوت التي يتخذونها ثكنات عسكرية ما ادى لحدوث اشتباكات فيما بينهم ومصرع عدد منهم بينهم أبويوسف وأبوحرب.

وقد أعقبت الحادثة حملة اعتقالات واسعة نفذتها قيادات من صعدة في صفوف الحوثيين من أبناء مديرية نهم في قريتي قوبرة والمعادي من أصحاب القيادي الحوثي محمد عبدالولي سرحان “أبومحمد” 

تأتي هذه الحادثة في ظل اتهامات قيادات من صعدة لقيادات حوثية من نهم بالخيانة ، حسب ما ذكره المركز الإعلامي لمقاومة صنعاء.

وسبق أن نشبت خلافات بين قيادات الحوثيين من نهم وصعدة في ميمنة جبهة نهم “شمال المديرية”مطلع الشهر الجاري، إثر اتهام لقيادات من أبناء نهم بالخيانة. تطورت الى اشتباكات بالأسلحة الخفيفة استمرت لساعات، وفق المصدر.

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …