أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مجلس الأمن يناقش اليوم المشروع البريطاني حول اليمن (مضمون المشروع)

مجلس الأمن يناقش اليوم المشروع البريطاني حول اليمن (مضمون المشروع)

اقليم تهامة ــ صحف

أكد دبلوماسيون في مجلس الأمن لـ«الشرق الأوسط» أن الدول الـ15 الأعضاء ستباشر اليوم الثلاثاء التفاوض على مشروع القرار الذي وزعته بريطانيا، والذي يهدف في صيغته الأولية إلى إعلان هدنة فورية في ميناء الحديدة.

ويطالب المشروع جماعة الحوثي بوقف إطلاق الصواريخ والطائرات من دون طيار في اتجاه السعودية وغيرها من دول الجوار، مع إزالة العوائق خلال أسبوعين لإيصال المساعدات الإنسانية إلى كل أنحاء البلاد التي تعاني أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

ويدعو مشروع القرار الذي حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه، إلى «التنفيذ الفوري لكل قراراته» فيما يتعلق باليمن، مرحباً بـ«خفض التصعيد العسكري أخيراً» في الحديدة طبقاً لما أعلنه «التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لتخفيف حدة الوضع الإنساني».

ويطالب القرار الحوثيين بالاستجابة بالمثل من أجل السماح بتسليم المساعدات العاجلة وبتدفق الواردات التجارية المنقذة للحياة وضخ حجم أكبر وأسرع للعملة الأجنبية في الاقتصاد من خلال البنك المركزي اليمني.

ويأتي المشروع قبل أسابيع قليلة من اجتماع الأطراف اليمنية المرتقب في السويد، برعاية المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث وبدعم من دول كبرى في مقدمها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …