أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / العقيد المالكي يوضح آخر التطورات العسكرية والإنسانية في اليمن

العقيد المالكي يوضح آخر التطورات العسكرية والإنسانية في اليمن

اقليم تهامة – الرياض

كشف المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، اليوم (الاثنين)، أن ميليشيات الحوثي الانقلابية (المدعومة من إيران) تواصل إطلاق صواريخها على المملكة، وأنها أطلقت اليوم صاروخًا باليستيًّا باتجاه السعودية، قبل التصدي له وتدميره؛ حيث سقط داخل الأراضي اليمنية.

وأوضح المالكي -خلال مؤتمر صحفي بالرياض- أن المنافذ البرية تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية لدخول المساعدات الإنسانية، وأن عدة سفن تحمل مشتقات نفطية تم منحها تصاريح بدخول الموانئ اليمنية، متهمًا ميليشيا الحوثي بتعطيل الحياة بالكامل في مدينة الحديدة، والاستمرار في تجنيد الأطفال والزج بهم في ساحات القتال.

ميدانيًّا، أوضح المالكي أن العمليات العسكرية مستمرة لدعم الجيش الوطني في عدة جبهات منها البيضاء، وأن الجيش اليمني سيطر على مواقع استراتيجية في صعدة وحجة ومحاور باقم والضالع وتعز، وأن العمليات في الحديدة مستمرة بوتيرة مختلفة، وأن الميليشيات الحوثية عملت على تعطيل الحياة بالكامل في المدينة؛ حيث زرعت ألغامًا في صوامع الغلال بالحديدة، كما أن الجيش والمقاومة سيطرا على عدة أماكن استراتيجية بالمدينة.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …