أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / شاهد بالصور والخرائط : قوات الجيش الوطني تستكمل تحرير “مثلث عاهم” والمناطق المحيطة به بالكامل

شاهد بالصور والخرائط : قوات الجيش الوطني تستكمل تحرير “مثلث عاهم” والمناطق المحيطة به بالكامل

اقليم تهامة – حجة

استكملت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي، اليوم الأحد، تحرير “مثلث عاهم” بمحافظة حجة، والمناطق المحيطة به بالكامل، كما تمكنت من تحرير مواقع استراتيجية جديدة وسط فرار جماعي لعناصر مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن قوات الجيش الوطني شنت، صباح اليوم، هجوماً عنيفاً استكملت خلاله تحرير “مثلث عاهم” والقرى والمناطق القريبة منه بالكامل، كما تمكنت من تحرر جبل كرس الوهاب وجبل الشعاب شمال شرق مثلث عاهم.

وأضاف المصدر أن التقدم الذي أحرزته قوات الجيش الوطني أكثر من 2 كم، وسط فرار عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية باتجاه مديرية مستبأ، لافتاً إلى أن المليشيات الحوثية قامت بتفجير فنادق ومنازل مواطنين في عاهم قبل فراراها.

وأكد أن المعارك المتواصلة وغارات التحالف العربي ألحقت خسائر بشرية ومادية في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.

وذكر المصدر أن مثلث عاهم يمثل طريق إمداد حيوي لميليشيات الحوثي، إذ يربط بين مديريتي مستبأ وحرض من جهة جنوب شرق وبين عبس وحرض من جهة الجنوب، ويشكل شريانًا لوصول الإمدادات العسكرية لميليشيات من محافظات حجة وصعدة وعمران كما هو موضح بالخرائط والصور .

واوضح المصدر انها تمثل ايضاً  اقتراب قوات الجيش من أخر نقاط الحوثي في محافظة حجه من جهة الشرق وهي مديرية مستبأ باعتبار ما بعد مستبأ وهي مديرية كشر حجور وحجور قبيلة كبيرة لها ثأر مع المليشات وتعتبر مديرية كشر محررة بالكامل اذ تسيطر عليها قبائل حجور ولم يستطع الحوثي دخولها حتى اللحظة.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …