أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الضالع : الجيش ينفذ عملية التفاف مفاجئة والمليشيات تسحب آلياتها الثقيلة من دمت بعد محاصرتها وبيان هام للمواطنين ( نصه + فيديو )

الضالع : الجيش ينفذ عملية التفاف مفاجئة والمليشيات تسحب آلياتها الثقيلة من دمت بعد محاصرتها وبيان هام للمواطنين ( نصه + فيديو )

اقليم تهامة – الضالع

نفذت قوات الجيش الوطني صباح اليوم الجمعة عملية التفاف واسعة أطبقت من خلالها حصارا من عدة اتجاهات على المليشيات الحوثية داخل المدينة.

وفي تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أكد قائد محور إب العميد الركن أحمد البحش أن قوات الجيش الوطني نفذت عملية التفاف مباغته على مدينة دمت من الجهه الشمالية الغربية للمدينة استطاعت من خلالها محاصرة المليشيات الحوثية وقطع خطوط الإمداد الرئيسة عنها داخل المدينة

وأضاف العميد البحش أن قوات الجيش الوطني حررت مناطق استراتيجية شمال غرب المدينة، ابتداء من السلسلة الجبلية لحصون الحقب إلى الجبال المطلة على دمت باتجاه دار الحسن في الجهة الشمالية الغربية للمدينة، فيما تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير تبتي الحريوة والقاضي جنوب مدينة دمت.

وأكد العميد البحش أن مليشيات الحوثي الانقلابية أصيبت بحالة من الذعر والهلع نتيجة العملية المباغته التي نفذها الجيش الوطني، وبادرت بسحب آلياتها وأسلحتها الثقيلة من المدينة.

وما تزال المعارك على أشدها بين الجيش الوطني والمليشيات الإنقلابية وسط تقدم كبير لقوات الجيش من ميمنة جبهة دمت وميسرتها.

رابط الفيديو

http://youtu.be/iUZrbt5zAnw

 


موقع ” اقليم تهامة ” يعيد نشر البيان : الى كل ابنآء مديرية دمت الاحرار بشكل عام واهالي المدينة وضواحيها بشكل خاص.

تبعث إليكم قيادة الجيش الوطني سلامها مهدية لكم هذا النصر الجمهوري والذي بموجبه نقف قاب قوسين من تحرير مدينة دمت من قبل ابطال الجيش الوطني وطرد مليشيات الموت الحوثية الكهنوتية والتي عاثت في المدينة واهلها فسادا وقتلا وتشريدا واعتقالا على مدى ثلاثة أعوام كانت جحيما ونارا على الاهالي والسكان .
وبين يدي هذا النصر العظيم و حفاظا على المدينة وممتلكاتها وعدم العبث فيها فإننا ننبه على الآتي

1- على جميع المواطنين والاهالي الساكنين في مدينة دمت لزوم بيوتهم وعدم الخروج منها .

2- كل من عمل مع المليشيات سابقا ثم تركها والتزم بيته ولم يخرج منه فله منا الأمان بشرط ان لاينكث او يغدر .

3- ندآء أمان أخير لكل منما زال يقاتل في صفوف المليشيات الحوثية ومرابطا في ثكناتها ومواقعها العسكرية في المدينة وحواليها أو متمرسا في شوارعها واسطح مبانيها بأن من انسحب من هذه المواقع والثكنات ولزم بيته فإن له منا الأمان على نفسه واهله وبيته وممتلكاته
ومن ركب حماقته وباع نفسه للمليشيات فليتحمل تبعات عمله وماقترفته يداه

4- المدينة واهلها ومنازلها ومحلاتها وشوارعها وأسواقها في حماية الجيش الوطني وستكون محفوظة ومصونة من اي عبث او اعتدآء من ايا كان .

5- ستضرب قيادة الجيش بيد من حديد وستقطع يد كل من يحاول استغلال عبث المليشيات واتخاذها من المدينة ساحة حرب ودخول الجيش لتحريرها من اجل المساس بامن المدينة واهلها أوالإعتدآء على ممتلكات المواطنين ومنازلهم ومحلاتهم وقد اعذر من انذر.

6- تحذر قيادة الجيش كل من يحاول استغلال دخول الجيش الوطني لتأمين المدينة من أجل العبث او الإعتدآء على ممتلكات المواطنين ومنازلهم ومحلاتهم بإسم الجيش الوطني وعلى ابطال الجيش ان يكونوا في غاية الحيطة والحذر في كل من يحاول عمل ذلك .

قيادة الجيش الوطني في محور مريس دمت جبن.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …