أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أمريكا تقول إنها تضغط على إيران لوقف دعمها للإرهاب ووزير خارجية فرنسا يعلن عن مؤتمر هام بشأن اليمن في السويد

أمريكا تقول إنها تضغط على إيران لوقف دعمها للإرهاب ووزير خارجية فرنسا يعلن عن مؤتمر هام بشأن اليمن في السويد

اقليم تهامة – وكالات

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر نويرت، إن بلادها تسعى لتكريس أكبر ضغط على إيران لوقف دعمها الإرهاب ، وأن ميليشيات الحوثي تطلق صواريخا إيرانية على السعودية.

وكانت مصادر أميركية مطلعة قد أفادت أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب تبحث تصنيف الميليشيات الحوثية جماعة إرهابية.

وتندرج الخطة ضمن إطار المساعي الأميركية لاتخاذ موقف صارم تجاه الجماعات المرتبطة بإيران في أنحاء الشرق الأوسط، وفق ما نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن هذه المصادر.

كما يمكن أن تفرض هذه الخطوة عزلة أكبر على الميليشيات الانقلابية، إلا أن هناك مخاوف من أن يدفع القرار الأميركي في حال تم اتخاذه من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، وفق تصريحات مسؤولين أميركيين.

من جهة أخرى ذكر وزير الخارجية الفرنسي أن مؤتمرا هاما بشأن اليمن، سيعقد قريبا في السويد، من دون ذكر موعد محدد، أو المشاركين فيه.

ودعا جان إيف لودريان، في مقابلة مع تلفزيون (فرانس2) الاثنين الماضي، المجتمع الدولي إلى إيقاف “الحرب التي لا رابح فيها” باليمن ، وأن “على المجتمع الدولي إيقاف هذه الحرب، وهذا ما تقوله الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا”.

ودعا لودريان الأطراف المعنية إلى وقف إطلاق النار أولا، والسماح يإيصال المساعدات الانسانية ، وضرورة التوصل لحل سياسي بالبلاد ، وأكد بالقول : “لا رابح في هذه الحرب، ولذا ينبغي إيقافها”.

ويضغط المجتمع الدولي من أجل إيقاف الحرب في البلاد المستمرة منذ أكثر من أربع سنوات.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …