الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : تطهير عدد من المؤسسات ومخازن التبريد والمليشيا تزرع الألغام في الأحياء وتقطع شبكات الانترنت داخل المدينة

الحديدة : تطهير عدد من المؤسسات ومخازن التبريد والمليشيا تزرع الألغام في الأحياء وتقطع شبكات الانترنت داخل المدينة

اقليم تهامة – الحديدة

واصلت قوات ألوية العمالقة، تقدمها في شوارع وأحياء مدينة الحديدة بعد معارك عنيفة خاضتها مع مسلحي مليشيات الحوثي في أحياء مدينة الحديدة .

وقال المركز الاعلامي للعمالقة، إن قواتها بقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي، تمكنت من تطهير شركة العليمي ومخازن التبريد وشركة الحمادي وعدد من المؤسسات في عمق مدينة الحديدة، وقامت بتأمينها بعد تحريرها من ميليشيات الحوثي .

وكبّدت ألوية العمالقة المليشيات الحوثية خسائرا فادحة في الأرواح والعتاد حيث استهدفت عدد من القناصة الذين كانوا يعتلون اسطح المباني ويتمترسون داخل اللوحات الإعلانية في الشوارع والمحال التجارية، ولقي العشرات منهم مصرعهم.

يذكر أن ألوية العمالقة تقوم بتأمين المؤسسات الحكومية والخاصة بعد تطهيرها من مليشيات الحوثي الإنقلابية.

وكشفت صور وفيديوهات، استبدال مليشيا الحوثي عبوات أكياس السكر والأرز، بمتفجرات TNT بهدف تهريبها عبر ميناء الحديدة، وزرع عبوات ناسفة وألغام في كميات أخرى من أكياس السكر والأرز في المخازن.
وتأتي هذه الجريمة ضمن محاولاتها اليائسة لإيقاف تحرير الحديدة ومينائها الإستراتيجي، وانتقاما من المدنيين في الأحياء التي تم طردهم منها.
وأكد مصدر عسكري “أن قوات الجيش الوطني نجحت في انتزاع مئات الألغام والعبوات الناسفة من هذا النوع، والتي تستهدف المدنيين في الحديدة خاصة في المناطق التي تم طردهم منها”.

وعزلت المليشيا الحوثية اليوم الثلاثاء محافظة الحديدة عن العالم الخارجي واقدمت على قطع شبكات الانترنت وبعضا من شبكات الهاتف المحمول.

وانقطعت شبكة الإنترنت والاتصال الأرضي بشكل كلي وأجزاء من شبكة الهاتف المحمول، في مدينة الحديدة نتيجة تعطيلها من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للعميد الركن عبدالرزاق الروحاني

اقليم تهامة ـ خاص حصل الباحث العميد الركن عبدالرزاق عبدالكريم صالح الروحاني، على درجة الماجستير …