الرئيسية / أخبار الإقليم / الجيش يتوغل في عمق الحديدة ويسيطر على حي “7يوليو” والاشتباكات في حي الربصة والفرق الفنية تواصل انتزاع شبكات الالغام ( صور)

الجيش يتوغل في عمق الحديدة ويسيطر على حي “7يوليو” والاشتباكات في حي الربصة والفرق الفنية تواصل انتزاع شبكات الالغام ( صور)

اقليم تهامة – الحديدة

سيطرت ألوية العمالقة المسنودة من التحالف العربي ،مساء الأحد، على مناطق وأحياء جديدة في عمق مدينة الحديدة.


وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة إن قواته خاضت مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية في حي 7 يوليو والأحياء المحيطة به ، وتمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة من المنطقة، مكبدة الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد .

وأكدت مصادر محلية لوسائل إعلامية سيطرة ألوية العمالقة على حي 7 يوليو بالمدينة، بعد اشتباكات عنيفة استمرت ساعات بسبب انتشار الكثير من قناصة الحوثيين على أسطح المباني المحيطة بالحي.

وقال ركن استطلاع اللواء الثاني عمالقة، العقيد أحمد الجحيلي إن القوات وصلت إلى أطراف شارع صنعاء في مدينة الحديدة، وأحرزت تقدمًا كبيرًا من الجهات الشمالية الشرقية والجنوبية للمدينة.

وأشار إلى أن القوات أصبحت قريبة من شارع التسعين الذي في حال السيطرة عليه ستكون القوات اليمنية استكملت حصار المليشيات الحوثية داخل مدينة الحديدة.

وأكد الحجيلي أن قوات ألوية العمالقة باتت على مقربة كبيرة من ميناء الحديدة الاستراتيجي ، موضحًا أن التقدم يسير بوتيرة متسارعة.

كما أضاف الجحيلي لـ”سبتمبر نت ” ان قوات الجيش الوطني التابعة لألوية العمالقة والقوات المشتركة، تمكنت من السيطرة على منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح وأصبحت على بعد أمتار قليلة من مستشفى الثورة.

واضاف الجحيلي كما تمكنت قوات الجيش الوطني والقوات المشتركة من اقتحام حي الربصة، وتمكنت من السيطرة على مدرسة النجاح، وعدد من المباني المجاورة لها.

واكد ان قوات الجيش الوطني والقوات المشتركة تخوض في هذه الاثناء معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية في حي الربصة، مؤكداً ان التقدم مستمر في عمق مدينة الحديدة .

وقال رئيس المركز الإعلامي لقوات العمالقة أصيل السلقدي، إن حرب شوارع تشهدها أحياء الربصة والأطراف الشرقية لشارع صنعاء، وشارع الخمسين وحي 7 يوليو.

وأضاف في تصريح إلى «عكاظ»، أن الفرق الفنية تواصل انتزاع شبكات الألغام التي نشرتها المليشيا في أوساط المدنيين والشوارع الرئيسية وتعمل على اقتحام مواقعها بعد انهيار النسق الأول لجبهاتها.

ولفت إلى أن الحوثيين حولوا جامعة الحديدة إلى حقل للألغام، مؤكدا أن الجيش والمقاومة يطوقانها ولم يتم اقتحامها بعد.

وكشف مصدر عسكري أن قوات الجيش اليمني أفشلت تسللا للمليشيا إلى شركة تطوير تهامة في شارع صنعاء بالحديدة، مؤكدا مقتل وإصابة نحو 50 مسلحاً خلال الساعات الـ24 الماضية.

في غضون ذلك، قال شهود عيان، إن هناك اشتباكات عنيفة تشهدها جامعة الحديدة، إذ شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من كلية الطب ومدرسة النجاح وأصوات الانفجارات تهز المدينة، مؤكدة تفجير مخازن سلاح للانقلابيين، وأن شظايا الاشتباكات وصلت إلى بعض الأحياء القريبة.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …