أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / 43 قتيل حوثي … وقوات متخصصة بحرب شوارع تدخل شارع الخمسين وشارع صنعاء بمدينة الحديدة

43 قتيل حوثي … وقوات متخصصة بحرب شوارع تدخل شارع الخمسين وشارع صنعاء بمدينة الحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

قتل 43 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية وجرح العشرات خلال المعارك التي دارت في الـ24 الساعة الماضية.

وواصلت قوات الجيش اليوم الخميس، تقدمها في عدد من أحياء مدينة الحديدة، وسط فرار مليشيات الحوثي نحو وسط المدينة، واتخاذها من منازل المواطنين مواقع عسكرية.

وتوغلت القوات في الأحياء الجنوبية الغربية والشمالية الشرقية لمدينة الحديدة، في إطار العمليات العسكرية الموسعة التي تشهدها المدينة منذ أيام.

واستأنفت ألوية العمالقة معاركها في محيط جامعة الحديدة بعد انتهاء الفرق الهندسية نزع شبكات ألغام معقدة نشرتها مليشيا الحوثي الانقلابية في المنطقة.

وتمكنت قوات العمالقة مسنودة بغارات جوية من التقدم في محيط مستشفى ٢٢مايو، وتحييد سبعة من قناصة المليشيات كانوا يعتلون منشأة سيتي ماكس التجارية.

وبدأت قوات عسكرية خاصة مختصة بحرب الشوارع المشاركة في القتال بمحوري شارع الخمسين وشارع صنعاء، بعد أن زودت بمعدات عسكرية وسلاح نوعي، وذلك حسب ما ذكره موقع الجيش.

هذا وأحبطت قوات الجيش هجوماً للحوثيين في منطقة الجبلية غرب التحيتا كان الانقلابيون يحاولون من خلاله قطع خط الامداد، حيث شاركت مقاتلات التحالف بصد الهجوم.

في غضون ذلك..  قتلت امرأة وأصيب مدنيون اثر تساقط رصاص اطلقتها مليشيات الحوثي على تجمع للمواطنين في جولة كمران بالمدينة؛ كما تعرضت منشآت تابعة لشركة اخوان ثابت لقصف حوثي أسفر عن تدمير أجزاء واسعة منها واحتراق بعضها.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …