الإثنين , ديسمبر 10 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الجيش يقتحم مبنى محافظة الحديدة والجوازات ومعارك عنيفة وسط «شارع صنعاء» وقيادات حوثية تهرب من المواجهات ( تفاصيل )

الجيش يقتحم مبنى محافظة الحديدة والجوازات ومعارك عنيفة وسط «شارع صنعاء» وقيادات حوثية تهرب من المواجهات ( تفاصيل )

اقليم تهامة – الحديدة

قال موقع الجيش اليمني ، اليوم الخميس ان معارك عنيفة تدور في الاثناء (الرابعة عصرا) في شارع صنعاء بمدينة الحديدة (غربي اليمن).

وافاد بأن الجيش والمقاومة يخوضان معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي وسط شارع صنعاء فيما فرت قيادات حوثية ميدانية وتركت مليشياتها هناك.

واشار الموقع الى ان القيادات الحوثية فرت من الخطوط الامامية واختبئت في الاحياء السكنية ، خاصة بعد أن المعارك اشتدت اليوم بإتجاه جامعة الحديدة، فيما توقفت عند المدخل الشرقي للمدينة وشرق شارع الخمسين بشكل مؤقت.

وذكر رئيس عمليات اللواء الثاني عمالقة أحمد الجحيلي لـ”سبتمبر نت” ان قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على مبنى الجوازات، وتخوض في الأثناء معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة سيتي ماكس وبالقرب من سوق الحلقه، وحول معسكر الدفاع الساحلي ومدرسة القتال .

واضاف الجحيلي ان قوات الوية العمالقة حققت تقدما كبيرا أيضاً باتجاه منتجع الواحة السياحي، وتوغلت في أكثر من حي، لافتاً إلى أن المليشيا تتلقى ضربات موجعة واصبحت تحصيناتها تتهاوى بشكل متسارع .

وأوضح أن عناصر المليشيا الانقلابية وقياداتها لاذت بالفرار صوب وسط المدينة، وأصبحت تتحصن بين السكان بعد أن اقتحمت منازلهم بالقوة ونشرت القناصين على اسطحها.

كما كشف مصادر اعلامية عن سيطرة قوات الجيش على مبنى محافظة الحديدة ، والان تتقدم باتجاه الميناء ، وأيضاً وصلت القوات إلى حديقة الشعب.

شاهد أيضاً

المبعوث الأممي يقدم خارطة طريق للحل السياسي والأمني وإنهاء الحرب في اليمن هذه أبرز ما فيها

اقليم تهامة – الجزيرة قدم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث للأطراف اليمنية في مشاورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.