أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مدير مكتب الصحة بالحديدة : الحوثيون يستخدمون سيارات الإسعاف للمنظمات الدولية لأغراض عسكرية

مدير مكتب الصحة بالحديدة : الحوثيون يستخدمون سيارات الإسعاف للمنظمات الدولية لأغراض عسكرية

اقليم تهامة – الحديدة

اتهم مسؤول حكومي يمني، مليشيا الحوثي باستخدام سيارات الإسعاف المقدمة من الصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية لأغراض عسكرية بحتة.

وأوضح مدير مكتب وزارة الصحة في محافظة الحديدة الدكتور علي الأهدل، أن المليشيات تتخذ من عمل المنظمات وسيلة للتمويه على تحركاتها العسكرية، بعد أن نسخت شعاراتها لاستغلالها في تهريب الأسلحة والصواريخ.

ودعا المسؤول الأول عن الصحة في الحديدة المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى إنقاذ المدينة من جرائم الإبادة التي ترتكبها مليشيا الحوثي ضد المدنيين.

 وكشف جرائم وتجاوزات واسعة في المجال الطبي يرتكبها الحوثيون، محذرا من أنها ستؤدي إلى مقتل آلاف المدنيين.

وقال الأهدل، “إن المليشيات تنفذ مجازر بحق المدنيين، إذ قتلت أمس الأول في مديرية التحيتا 4 مدنيين، بينهم أطفال، وأصابت آخرين بقصف عشوائي استهدف منازلهم، فيما ارتكبت الاثنين الماضي مجزرة أخرى وقتلت مدنيين وأصابت 5 آخرين بقذيفة استهدفت أسرة بمديرية حيس (جنوبي الحديدة)، إضافة إلى مدنيين يتم قتلهم داخل المدينة. 

وأكد أن القذائف الحوثية تستهدف يوميا القطاعات الصحية داخل المديريات المحررة، لافتا إلى أن الحوثيين يحاولون التسلل إلى خلف مخيمات النزوح في الخوخة لتنفيذ هجوم ضد «الشرعية». 

ومنذ مطلع الأسبوع الجاري، تجددت المعارك في جبهة الحديدة، عقب تصريحات أمريكية بضرورة وقف القتال وتوجه الأطراف اليمنية إلى مفاوضات تفضي إلى تسوية سياسية.

واستطاع الجيش اليمني التوغل في مدينة الحديدة الساحلية لانتزاعها مع مينائها الاستراتيجي من الحوثيين. 

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …