أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الجيش يدفع بتعزيزات إلى الحديدة ويتقدم في ثلاث محاور باتجاه حي 7 يوليو والأحياء الشرقية للمدينة

الجيش يدفع بتعزيزات إلى الحديدة ويتقدم في ثلاث محاور باتجاه حي 7 يوليو والأحياء الشرقية للمدينة

اقليم تهامة – صحف

دفع الجيش الوطني اليمني بتعزيزات جديدة إلى الجبهات المتقدمة في مدينة الحديدة غرب اليمن، في إطار خطته التحرير الشاملة ، وان التعزيزات من المقاومة التهامية التي تعد أحد ألوية الجيش وصلت إلى أرض المعركة مجهزة بكامل العتاد”.

وأفاد مصدر عسكري أن كتائب «كوماندوز» من تحالف دعم الشرعية تساند الكتائب المتخصصة في الاقتحامات التي تتعامل مع تلك الأهداف وتتوغل مع ألوية الجيش اليمني داخل مدينة الحديدة ، وسقوط عشرات القتلى من المليشيا بينهم قائد كتيبة الدفاع الجوي في اللواء 27 ميكا محمد الأعكب وقرابة 6 من مساعديه.

وأكد المصدر ان قوات الجيش الوطني تمكنت اليوم من التقدم نحو حي 7 يوليو في إطار خطته لإحكام الطوق على المدينة وإغلاق ممرات الإمداد لعناصر الميليشيات في الأحياء الداخلية للمدينة.

واضاف المصدر ان طائرات التحالف استهدفت خلال الساعات الماضية عدد من المواقع والتجمعات التابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية في الأطراف الشمالية للمدينة بسلسلة من الغارات لتمهيد الطريق امام الجيش الوطني وتمكينه من التقدم نحو الخط الرابط محافظتي المحويت و حجة بمحافظة الحديدة .

وقال المصدر أن ما لا يقل عن 23 عنصراً حوثياً لقوا مصرعهم إثر المعارك المحتدمة في الأحياء الشمالية الشرقية والأحياء الجنوبية لمحافظة الحديدة في حين سلم 14 من عناصر الميليشيات أنفسهم بينهم مجموعة من القناصة إضافة إلى فرار عشرات القادة والمسلحين الحوثيين المدينة نحو صنعاء وحجة.

وكانت قوات الجيش الوطني قد تمكنت امس الثلاثاء من تمشيط دوار المطاحن والمواقع القريبة منه قبل أن تشن هجوماً موسعاً مكنها من السيطرة على شركة “مطاحن البحر الأحمر” والمرافق التابعة لها بالكامل.

يأتي هذا في الوقت الذي تتواصل فيه الاشتباكات بين مليشيا الحوثي الانقلابية وقوات الجيش الوطني في الأحياء الشمالية الشرقية والأحياء الجنوبية في محاولة من قبل المليشيا لتحقيق تقدم واستعادة مواقع خسرتها سابقا.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …