أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / صنعاء.. المليشيا تقتحم مكتبي «بي بي سي» و«روسيا اليوم» وتعتقل مصوري «الحرة»

صنعاء.. المليشيا تقتحم مكتبي «بي بي سي» و«روسيا اليوم» وتعتقل مصوري «الحرة»

اقليم تهامة – صنعاء

اقتحمت مليشيات الحوثي الإرهابية، اليوم الثلاثاء ، مكتب إنتاج إعلامي لقناتي “بي بي سي” و”روسيا اليوم” واعتقلت مصورين صحفيين.

وقالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء ،إن مليشيات الحوثي الإرهابية داهمت مكتب شركة يمن ديجيتال ميديا المنتجة لقنوات البي بي سي والحرة وروسيا اليوم بالعاصمة صنعاء، واعتقلت مصوري قناة الحرة “محمد عيضة” و”فؤاد الخضر”، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وأضافت المصادر أن المليشيات الحوثية قامت بمحاصرة منزلي الزميلين المختطفين “محمد عيضة” و”فؤاد الخضر” بعد اقتحامهما.

وكانت مليشيا الحوثي داهمت ندوة، الأسبوع الماضي، تحت عنوان مواجهة خطاب والكراهية والتحريض على العنف في وسائل الإعلام اليمنية” برعاية اليونسكو، يحضرها أكثر من عشرين سياسيا وصحافيا، واعتقلت جميع المشاركين فيها.

ولا يزال عشرات الصحفيين والنشطاء معتقلين في سجون المليشيات الحوثية بينهم ثلاثة إعلاميين اعتقلتهم مؤخراً من مدينة الحديدة ولا يعرف حتى اللحظة مصيرهم.

وصعدت مليشيا الحوثي مؤخراً من ملاحقة واعتقال واختطاف الصحفيين والسياسيين والنشطاء في المناطق الخاضعة لسيطرتها ضمن جملة من الانتهاكات والجرائم التي تمارس بحق المدنيين وأصحاب الرأي.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …