الرئيسية / أخبار الإقليم / قوات الجيش الوطني تقترب من إكمال الطوق العسكري على مدينة الحديدة

قوات الجيش الوطني تقترب من إكمال الطوق العسكري على مدينة الحديدة

اقليم تهامة – عمر الشارحي 

واصلت قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات ومقاتلات التحالف العربي، لليوم الثالث على التوالي، عملياتها العسكرية في محافظة الحديدة غربي اليمن، وسط تقهقر مستمر تشهده صفوف المليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

وتمكنت قوات الجيش الوطني اليو الاثنين من تحرير مساحات واسعة في الضواحي الشمالية الشرقية للمدينة، ومحاصرة مجاميع المليشيات الحوثية المتمركزة في مستشفى 22مايو، وتمشيط مواقع جديدة في شارع الخمسين كانت تتسلل منها مليشيا الحوثي.

وطبقاً لمصدر ميداني فإن وحدات من الوية العمالقة في الجيش الوطني استطاعت السيطرة على مجمع إخوان ثابت شمالي شرق المدينة عقب مواجهات مع عناصر المليشيا استمرت ثلاث ساعات، مزيداً ان نيران الجيش استهدفت قناصة حوثيين كانوا يعتلون سطح فندق قصر الاتحاد.

وقال مصدر عسكري مطلع لـ “سبتمبر نت” أن 18عنصراً كانوا يحاولون الهجوم على المواقع التي حررت قبالة مصانع البحر الأحمر، الا أن الجيش الوطني استهدفهم بصاروخ موجه ما أسفر عن مقتلهم جميعاً. لافتاً الى أن مجاميع حوثية فرت باتجاه مناطق الشمال الغربي بعد تلقيهم خسائر فادحة.

وتسعى قوات الجيش المتوغلة في الخط الترابي نحو شمالي المدينة للوصول الى نقطة الشام في الخط الواصل بين محافظتي الحديدة وحجة لعزل المليشيا نهائيا عن مناطق الإمداد وتسهيل دخول القوات المتقدمة من عدة محاور نحو المدينة.

وكانت قوات اضافية مجهزة بأحدث الأليات والعتاد العسكري تقدمت صباح اليوم من منطقة منظر جنوب المدينة، للمشاركة في العمليات العسكرية، وتأمين المواقع التي تم تحريرها خلال الساعات الماضية.

الى ذلك افادت مصادر محلية في المدينة، ان عشرات القذائف التي أطلقها الحوثيون من وسط الأحياء السكنية سقطت في شارع 7يوليو، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين أحدهما بحالة حرجة، عوضاَ عن اضرار مادية لحقت ببعض المباني السكنية.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …