الرئيسية / أخبار الإقليم / قوات الجيش تقترب من مستشفى الثورة ومنزل صالح بالحديدة بعد السيطرة الكاملة على كيلو 16ومعسكر الدفاع الجوي ( فيديو )

قوات الجيش تقترب من مستشفى الثورة ومنزل صالح بالحديدة بعد السيطرة الكاملة على كيلو 16ومعسكر الدفاع الجوي ( فيديو )

اقليم تهامة – الحديدة

أعلن الجيش الوطني ،اليوم، عن اطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير وتطهير محافظة الحديدة من المليشيا الحوثية الانقلابية .

وذكر المركز الاعلامي لالوية العمالقة بان ألوية العمالقة تمكنت من تحرير مناطق في كيلو 16 وصولاً إلى قوس النصر البوابة الشرقية لمدينة الحديدة..موضحاً ان المعارك اسفرت عن مصرع العشرات من المليشيا واصابة آخرين وأسر مجاميع من الحوثيين أثناء تقدم ألوية العمالقة في عدة محاور بالحديدة .

واشار المركز الى ان الوية العمالقة تواصل تقدمها الميداني وتحرير وتطهير قرى ومدن الحديدة وتأمينها .

وبحسب مصادر خاصة بالحديدة فقد «تراجعت مليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه نهاية سور منزل الرئيس الأسبق علي صالح، حيث تدور الاشتباكات تدور حالياً باتجاه جامعة الحديدة ودوار المطار تشارك فيها الأباتشي التابعة للتحالف لتصل إلى أحياء الربصة وبالقرب من مستشفى الثورة وعلى امتداد الطريق الساحلي».

وفي جنوب المدينة، تشهد منطقة كيلو 10 (طريق دولي يربط صنعاء بالحديدة)، اشتباكات عنيفة وصولاً إلى جنوب غرب كيلو 16 حيث يشارك فيها طيران التحالف بكثافة.

وشنت مقاتلات التحالف خلال الساعات الماضية أكثر من 20 غارة جوية في محيط كيلو 16 وصولاً لقوس النصر، بحسب المصدر الذي أشار إلى ان «مليشيا الحوثي لجأت إلى إشعال الإطارات بكثافة في محاولة لحجب الرؤية عن الطيران».

شاهد الفيديو :

https://t.co/MVk9GJjURi

 

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …