الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وقفة احتجاجية لنساء طوق صنعاء ..وبيان قوي ومحزن ومؤلم ومبكي اختتمنه بإحراق جزء من شعرها ( فيديو )

وقفة احتجاجية لنساء طوق صنعاء ..وبيان قوي ومحزن ومؤلم ومبكي اختتمنه بإحراق جزء من شعرها ( فيديو )

اقليم تهامة – صنعاء

نفذت نساء طوق صنعاء وقفة احتجاجية قبل يومين وأصدرن بيان قوي ومحزن ومؤلم لأحرار اليمن ، وفي ختام البيان قمن بإحراق جزء من ظفيرة شعر إحداهن كجاه عند رجال قبائلهن للوقوف في وجه المليشيات الحوثية والانتفاض ضدهم وعدم السكوت والخنوع كما هو في الفيديو المنشور أدناه .

شاهد الفيديو  على الرابط التالي 👇👇👇

https://youtu.be/-Z8g84HMI4I

 

من جهة أخرى أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن انتفاضة نساء صنعاء كانت انعكاسا لحالة القمع والإرهاب والدموية التي تتعامل بها ميليشيات الحوثي الإيرانية مع معارضيها، أو حتى مع أي صاحب رأي في مناطق سيطرتها، كاشفا أن “الانتفاضة الكبرى” باتت قريبة.

وقال الإرياني في تصريح لوسائل إعلامية إن انتفاضة المرأة اليمنية في صنعاء وبعض المدن الأخرى التي رفعت خلالها شعارات “ثورة الجياع”، تعد بمثابة نواة لانتفاضة عارمة لجميع فئات الشعب اليمني في الفترة المقبلة.

وأضاف أن التظاهرات السلمية التي دعت إليها النساء في صنعاء وبعض المحافظات كشفت عن ردة فعل هستيرية للميليشيات الإيرانية، وأظهرت هشاشة هذه الجماعة الإرهابية، بعد أن أطلقت كتائبها النسائية “الزينبيات” لقمع التجمعات النسائية بالعصي والهراوات الكهربائية “في سابقة خطيرة لم يسبق حدوثها على مر تاريخ البلاد”.

وتحدث الوزير عن موقف القبائل من الاعتداءات التي طالت النساء قائلا: “للأسف الشديد لا يزال موقف المشايخ والقبائل إزاء الاعتداءات التي تعرضت لها النساء من قبل ميليشيات الحوثي حتى الآن سلبيا ولم يثر أي ردود فعل، رغم كونها تمثل انتهاك للعادات والتقاليد والأعراف اليمنية، التي تصون المرأة وتحرم المساس بها”.

وأردف قائلا: “هذا الصمت لن يطول وسيتخذ مشائخ وأبناء القبائل في مناطق سيطرة المليشيات الانقلابية موقفا مشرفا في الوقت المناسب”.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …