الرئيسية / أخبار الإقليم / الحوثيون والقوات الحكومية يستقدمون تعزيزات إلى الحديدة وتوقعات بنشوب معركة كبيرة بين الطرفين

الحوثيون والقوات الحكومية يستقدمون تعزيزات إلى الحديدة وتوقعات بنشوب معركة كبيرة بين الطرفين

اقليم تهامة – وكالات

يستقدم الانقلابيون الحوثيون المدعومون من إيران، والقوات الحكومية المشتركة المدعومة من التحالف العربي منذ نحو عشرة أيام تعزيزات إلى داخل مدينة الحديدة ومحيطها.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادر عسكرية قولها، إن تعزيزات الحوثيين شملت نشر مسلحين إضافيين فوق أسطح المباني في شوارع عدة في المدينة الخاضعة لسيطرتهم والتي تضم ميناء استراتيجيًا.

وذكرت أن القوات الحكومية استقدمت تعزيزات كبيرة، وذلك استعدادًا لشن هجوم جديد باتجاه المدينة المطلة على ساحل البحر الأحمر، بعد أسابيع من تراجع حدة المعارك في محطيها.

ورجّحت المصادر ان تشن هذه القوات هجومًا واسعًا جديدًا ضد المدينة في خلال أيام، بدعم من التحالف العربي.

وقدرت المصادر عدد القوات التي من المتوقع أن تشارك في العملية المقبلة بأكثر من 10 ألف مقاتل تتوزّع مهامهم “بين شن الهجوم العسكري وبين تأمين المواقع المحررة”.

وأشارت إلى أن المواقع التي استعادتها القوات الحكومية خلال الاشهر الماضية قرب مدينة الحديدة “تم تسليمها للقوات السودانية المشاركة ضمن التحالف من أجل تأمينها لتتفرغ القوات اليمنية إلى شن الهجوم وتحرير المدينة”.

وبحسب مسؤولين عسكريين في القوات الحكومية، تم نشر قوات سودانية على امتداد الشريط الساحلي الذي يمتد من مدينة المخا جنوبا، وحتى أطراف مطار مدينة الحديدة شمالا.

شاهد أيضاً

مليشيا الحوثي تختطف 4 من موظفي مكتب النقل بالحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 4 من موظفي مكتب …