أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / ترتيبات عسكرية جديدة للجيش في جبهات وسط اليمن.. والمعارك في الحديدة تتجه نحو الحسم

ترتيبات عسكرية جديدة للجيش في جبهات وسط اليمن.. والمعارك في الحديدة تتجه نحو الحسم

اقليم تهامة – الحديدة

كشفت مصادر عسكرية يمنية رفيعة عن إعادة ترتيب جبهات القتال، تمهيداً لعمليات عسكرية حاسمة، فيما واصلت قوات المقاومة المشتركة عملياتها العسكرية باتجاه مدينة الحديدة مع استمرار الدفع بتعزيزات عسكرية.


المصادر تحدثت عن عمليات ترتيب الجبهات في عدد من المحافظات وفتح جبهات جديدة تمهيداً لعمليات عسكرية حاسمة، مشيرة إلى أن جبهات الجوف وصنعاء والبيضاء وحجة وتعز، تجري إعادة ترتيب الأوضاع العسكرية فيها بإشراف من التحالف العربي، مع استمرار عمليات التجنيد والتدريب والتأهيل لمنتسبي القوات اليمنية في تشكيلاتها المختلفة.

وأكدت المصادر وجود عمليات إعادة انتشار وتمركز وتوزيع للمهام والأدوار، بين قيادات الوحدات المشاركة في تلك الجبهات، مشيرةً إلى أن جبهات الساحل الغربي وصعدة تعمل وفق خطط وبرامج زمنية محددة، وتخوض معارك في مناطق ذات أهمية استراتيجية وعسكرية، تشكل مفاتيح النصر لبقية المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وحول وضع الجبهات في وسط اليمن أوضحت المصادر، إن لديها تضاريس جغرافية تحتاج لخطط وتكتيك عسكري نوعي، وهو ما يتم الإعداد له حالياً إلى جانب فتح جبهات جديدة، خصوصاً أن المليشيا تعيش حالة من الإنهاك والتراجع على خلفيات الضربات التي تلقتها في جبهات الساحل وصعدة، والتي أدت إلى استنزاف قدراتهم البشرية.

وكانت المليشيا في محافظة حجة قد أقرت بفشل حملتها الهادفة لتحشيد مقاتلين جدد، والدفع بهم إلى جبهات القتال في حيران وحرض بحجة، والساحل الغربي بالحديدة، والتي بدأتها مطلع سبتمبر الماضي، بهدف تعويض خسائرها في تلك الجبهات، وفقاً لمصادر محلية بالمحافظة.

المصادر ذاتها أكدت أن المحافظة تشهد عزوفاً كبيراً من قبل السكان المحليين عن المليشيا، إلى جانب فرار العشرات من مقاتليهم من الجبهات بعد هلاك الآلاف من مقاتلي المليشيا في جبهة الساحل الغربي خلال الأشهر الماضية.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …