أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / التحالف يدمر صاروخين وتفكيك شبكة ألغام حوثية غربي التحيتا ويسيطر على طائرة مسيرة في الحديدة

التحالف يدمر صاروخين وتفكيك شبكة ألغام حوثية غربي التحيتا ويسيطر على طائرة مسيرة في الحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

دمرت الدفاعات الجوية للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي الموالية لإيران باتجاه مديرية الدريهمي بالحديدة بعد رصدهما واعتراضهما .

وقالت وكالة الانباء الاماراتية، إن قوات الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي رصدت انطلاق الصاروخين باتجاه مناطق سكنية مأهولة بالسكان بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة فتم اعتراضهما وتدميرهما في مناطق خالية دون وقوع خسائر مادية أو إصابات .

الجدير بالذكر أن استهداف الحوثيين للمناطق اليمنية المأهولة بالسكان بالصواريخ الباليستية دليل واضح على استمرارها في استخدام المنافذ المستخدمة للأعمال الإغاثية في تهريب الصواريخ الإيرانية إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل في انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة ما يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيات الحوثية بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح لخرق قرارات الأمم المتحدة.

في السياق سيطرت الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المسيرة – التابعة للتحالف العربي على طائرة بدون طيار مفخخة تابعة لميليشيا الحوثي من نوع ” قاصف1 ” بخصائص ومواصفات إيرانية كانت محملة بالمتفجرات ومتوجهة إلى مواقع تابعة لقوات التحالف العربي بمديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة .

واكتشفت الفرق المختصة بحسب وام، – خلال فحص مكونات الطائرة المسيرة – كمية من المواد المتفجرة كانت معدة لاستخدامها ضد أهداف منتخبة في محاولات فاشلة من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران لرفع الروح المعنوية الإنهزامية لعناصرها وذلك على وقع هزائمها المتلاحقة و سقوط مواقعها في الساحل الغربي .

من جهة أخرى تمكنت قوات الشرعية بدعم من قوات التحالف العربي ، من تفكيك شبكة الغام زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية غربي مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

وقالت مصادر عسكرية ان قوات الشرعية نجحت في تفكيك شبكة ألغام كانت ميليشيات الحوثي الانقلابية قد زرعتها في طريق أسفلتي جنوب غرب التحيتا.

واضافت المصادر ان فرق الهندسة المتخصصة  واصلت تفكيك ونزع الألغام على مساحات واسعة من الأراضي في الساحل التهامي.

واكدت المصادر ان شبكة الألغام التي تم نزعتها قوات الشرعية كانت ستحدث كارثة  للعشرات من أهالي المنطقة حسب ما أفادت الفرق الهندسية .

تجدر الإشارة إلى أن قوات التحالف العربي تواصل التصدي لعمليات ميليشيات الحوثي كافة في ظل استمرار التسليح الإيراني للميليشيات في اليمن والذي يعد مخالفا لقرار مجلس الأمن رقم 2216 الصادر في أبريل 2015 وينص على حظر توريد الأسلحة إلى المتمردين ما يثبت تورط النظام الإيراني وانتهاك القرار بدعم الميليشيات الانقلابية بالصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …