أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / محافظ الحديدة يشيد بدور الهلال الأحمر الإماراتي في إعادة إعمار الساحل الغربي

محافظ الحديدة يشيد بدور الهلال الأحمر الإماراتي في إعادة إعمار الساحل الغربي

اقليم تهامة – المخا

اشاد محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، بدور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجهودها في تقديم المساعدات العاجلة وتنفيذ المشاريع الخدمية في المناطق المحررة في الساحل الغربي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي السبت بمدينة المخا بمحافظة تعز، لإستعراض مشاريع إعادة الإعمار التي سيقوم بتنفيذها في الساحل الغربي والبالغ تكلفتها 107 ملايين درهم إماراتي .

وأكد محافظ الحديدة على دور الهيئة في تطبيع الأوضاع والحياة العامة في المناطق المحررة بالساحل الغربي من خلال تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة وتنفيذ المشاريع المرتبطة بحياة المواطنين .. لافتاً إلى أنه سيتم خلال الايام القادمة تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية في القطاعات الخدمية والتنموية الهامة في بعض المناطق المحررة في الساحل الغربي .

من جانبه استعرض مدير العمليات الانسانية الاماراتية في اليمن، سعيد الكعبي ، المشاريع التي سيتم تنفيذها والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق .

مشيراً إلى أن تلك المشاريع تشمل إعادة تأهيل الطريق الساحلي الدولي وصيانة وتأهيل 43 مدرسة وتأهيل 13 من العيادات الطبية ومراكز الأمومة والطفولة ، وتوفير خدمات الكهرباء بالطاقة الشمسية لآلاف المنازل، وحفر 58 بئراً بمضخاتها وتوصيل شبكات المياه وتوفير الخزانات يستفيد منها 165 ألف شخص ، و توفير معدات صيد للعاملين وتأهيل مزارعين لتمكينهم من زيادة انتاجهم ، وتنفيذ مشاريع توعوية .

وأكد أن هذه المشاريع التي يستفيد مها 7 ملايين و187 ألفًا و620 شخصاً، تأتي ضمن احتياجات كل منطقة مستهدفة في الساحل الغربي ، بالتنسيق المستمر مع الحكومة اليمنية في تنفيذ المشاريع العاجلة .

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …