أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الرئيس : لن أسمح على الإطلاق أن يتكرر ماحصل في ⁧صنعاء أن يحصل اليوم في ⁧عدن ⁩وعلى الذين يفكروا بفعل ذلك ان يبتعدو ( شاهد الكلمة بالفيديو )

الرئيس : لن أسمح على الإطلاق أن يتكرر ماحصل في ⁧صنعاء أن يحصل اليوم في ⁧عدن ⁩وعلى الذين يفكروا بفعل ذلك ان يبتعدو ( شاهد الكلمة بالفيديو )

اقليم تهامة – الرياض

قال رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي ” إنه لن يسمح بأي تكرار لعملية الانقلاب على مؤسسات الدولة في المحافظات المحررة .

وقال في كلمة بثتها قناة اليمن الرسمية ” إنه لن يسمح بتكرار ماحدث في صنعاء أن يحدث في عدن موجها رسالة واضحة إلى كل الأطراف ” نقول لهم لن أسمح لن أسمح بإعادة إيران إلى المحافظات الجنوبية.

وأضاف رئيس الجمهورية ” التاريخ لن يرحم ونؤكد أن إيران ونصر الله في لبنان يعملان على خطين الخط الأول نحو صعدة وهو دعم الحوثيين والخط الثاني هو في المحافظات الجنوبية قائلا ” لاتزال هذه القيادات حساباتها مفتوحة ودعمها المالي من إيران جاري حتى اليوم مضيفا ” هناك قناة المسيرة وهناك قناة عدن لايف التي تبث من لبنان في هجوم واضح على الرئيس الجنوبي الأخير علي سالم البيض والقيادات الموالية له.

وقال رئيس الجمهورية عن أزمة الريال اليمني ” أن هناك محاولة لهزيمة الشرعية بالحرب أو بالاقتصاد موجها رسالة للشعب اليمني في الداخل والخارج ” اصبروا وتحملوا”.

وقال هادي ” أن الحوثيين نهبوا تريليون و400مليون ريال يمني ونقلوها إلى صعدة ويقومون حاليا بتحويلها إلى العملة الصعبة وهو الأمر الذي هوى بالريال اليمني أمام الدولار مضيفا ” الحوثيون ليسو سوى عصابة سرق تنهب أموال اليمنيين .

وأضاف الرئيس هادي ” الرئيس الأمريكي والروسي والفرنسي والصيني ورئيس وزراء بريطانيا أكدوا وقوفهم الكامل مع الشرعية اليمنية ويؤيدون مخرجات الحوار الوطني ورئيس الجمهورية.

وأكد رئيس الجمهورية أن المركزية التي كانت في صنعاء هي من مزق اليمن شمالا وجنوبا مضيفا ” لن أسمح بعودة المركزية واتفقنا في الحوار اليمني على اليمن الجديد المكون من ستة أقاليم وهذا هو الطريق السليم لكل اليمنيين شماله وجنوبه ووسطه .

كما شكر رئيس الجمهورية المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا لوقوفها العسكري والسياسي والاقتصادي مع اليمن واليمنيين كما أكد وقوف اليمن إلى جانب السعودية أمام كل من يوجه سهامه إليها مضيفا ” اليوم السعودية تقود العالم العربي والإٍسلامي وهناك سهام توجه ضدها ونؤكد وقوفنا الكامل إلى جانبها .

كما حيا الرئيس هادي كافة القيادات العسكرية وقيادة المقاومة الذين يقودون النصر لهزيمة المليشيات مضيفا بأننا قريبون من النصر وهناك وحدات عسكريةتتسابق على من سيرفع العلم الجمهوري على جبل مران .

شاهد كلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة الذكرى الـ55 لثورة 14 أكتوبر :-

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …