أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وصول محولين من كوريا الجنوبية لمحطة كهرباء مأرب وربطها بالطاقة الغازية بقوة 40 ميجا

وصول محولين من كوريا الجنوبية لمحطة كهرباء مأرب وربطها بالطاقة الغازية بقوة 40 ميجا

اقليم تهامة – مارب

وصلت الى محافظة مأرب ، محولين اثنين بقوة 40 ميجا خاصة بالمرحلة الاولى من ربط المحافظة بالكهرباء الغازية.

حيث كان في استقبالهما في محطة التخفيض بالمدينة مدير عام محطة كهرباء مأرب عبدالهادي الشبواني ونائبه المهندس عبدالله دغيش ومدير عام المعلومات بديوان المحافظة عبدربه حليس.

واوضح الشبواني لوكالة الانباء اليمنية(سبأ)بان المحولين الذين وصلا المحافظة من كوريا الجنوبية قوة كل واحد منهما 20 ميجا وات، ويتبقى وصول الكيبلات والقواطع الخاصة بها لتشغيل محطة الكهرباء المرحلة الاولى خلال شهرين الى ثلاثة اشهر.

لافتاً الى ان المحولين سيقومان بعملية خفض تيار الكهرباء الواصل من محطة الخفض الاولى من صافر بقوة 33 كـيلو فولت الى قوة 11 كيلو فولت من اجل توزيعها عبر محولات التوزيع في المدينة.

ونوه الشبواني الى ان المرحلة الاولى من محطة مارب الغازية ستمكن كهرباء مأرب من الاستغناء عن الطاقة المشتراة للمدينة وسيتم توفير مبالغ كبيرة من قيمة التيار الكهربائي والديزل لتنفيذ المرحلة الثانية من المحطة الغازية ورفع القدرة لها حتى يتم تغطية كافة مديريات المحافظة تدريجيا.

وعبر مدير عام الكهرباء عن شكره لوزير الكهرباء المهندس عبدالله محسن الاكوع على دعمه للمشروع.. كما عبر عن شكره لمحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة الذي مثلت المحطة الغازية من اولى اهتماماته.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …