أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / المليشيات تقصف سيارة أسعاف على متنها ثلاثة مدنيين ، وضربات مدفعية الجيش تقتل 90 حوثيا خلال 48 ساعة

المليشيات تقصف سيارة أسعاف على متنها ثلاثة مدنيين ، وضربات مدفعية الجيش تقتل 90 حوثيا خلال 48 ساعة

اقليم تهامة – الحديدة

قصفت مليشيا الحوثي بصاروخ سيارة إسعاف كان على متنها ثلاثة مدنيين في محافظة الحديدة ، حيث استهدفت سيارة إسعاف كانت تسير بالطريق العام بمديرية التحيتا جنوب الحديدة، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص كانوا على متنها على الفور وهم “مريض ومسعف وسائق المركبة”.

واعتبر بيان صادر عن العمالقة استهداف المليشيا لسيارات الإسعاف تطورا خطيرا ودليلا جديدا على إصرار مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على ارتكاب انتهاكات تنسف القانون الدولي الإنساني.

وطالب البيان، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان الدولية بتجاوز حالة الصمت عن جرائم المليشيا، كون ذلك يدفع المتمردين إلى استهداف سيارات الإسعاف والمستشفيات ومخيمات النازحين.

من جهة أخرى قتل أكثر من 90 مسلحا حوثيا بينهم قيادات في معارك مع الجيش الوطني اليمني وقصف لمقاتلات التحالف العربي في الحديدة خلال الـ48 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري يمني لـ«عكاظ» أن القياديين الميدانيين علي عبدالرحمن الحاضري ومحمد العباسي قتلا في قصف للتحالف استهدف معسكر القوات البحرية في منطقة الكثيب شمال غربي الحديدة.

وأشار المصدر العسكري إلى أن معارك عنيفة تشهدها مناطق طوق الحديدة التي نجحت قوات الشرعية في تطهيرها.

وتخوض قوات الجيش معارك عنيفة بمناطق الحديدة ضمن عملية عسكرية لتحرير المدينة من سيطرة مليشيا الحوثي.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …