أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / إصلاح تعز يرفض الإساءة للشرعية والتحالف ويؤكد على حق المواطنين بالتظاهر السلمي

إصلاح تعز يرفض الإساءة للشرعية والتحالف ويؤكد على حق المواطنين بالتظاهر السلمي

اقليم تهامة – تعز

وقف التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز أمام التظاهرة التي جرت اليوم الخميس، وما ذهب إليه البعض إلى محاولة توظيفها لخدمة أغراضه باتهام الإصلاح بأنه يقف وراءها.

وقال إصلاح تعز في بيان له “يعلم الجميع أن التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز ، ليس هو من دعا للمسيرة ولم يتبناها، ولعله من نافلة القول، الإشارة إلى الظروف المعيشية السيئة نتيجة تدهور قيمة العملة باعتبارها الأساس لاندلاع هذه التظاهرة، وليس ثمة شك في أن هذه الظروف قد مست كل فرد في المجتمع ، وطال أذاها كل أسرة في اليمن”.

وذكر إصلاح تعز أن الوقفات الاحتجاجية أو التظاهرات السلمية حق كفله الدستور و القانون اليمني.

ورفض إصلاح تعز بكل صراحة ما شاب تلك التظاهرات من الإساءة إلى الشرعية التي هي عنوان البلد و رمز الدولة، والجدار الذي يستند إليه اليمنيون في معركة استعادة الدولة من أيدي الانقلابيين .

كما عبر عن رفضه أيضاً بشكل قاطع أي إساءات توجه إلى الاشقاء في دول التحالف العربي، الذين تجمع الشعب بهم أهداف مشتركة ومعركة مصير واحدة.

ودعا إصلاح تعز كافة أبناء المحافظة إلى التحلي باليقظة والحذر للحفاظ على السلم الاجتماعي، والحفاظ على قوة المجتمع ووهج الشارع وذلك بالمحافظة على زخمه المدني وسلميته ووعيه بالواقع وحساسية الظرف بما يمكن تعز من قطع الطريق عن أي استغلال لحالة الناس أو ممارستهم التعبيرية السلمية في إشاعة الفوضى وتخريب الممتلكات العامة والخاصة أو تلك التي تستغل الأوضاع الصعبة والاحتقان العام لخدمة أجندة لا تخدم أحدا وتسيئ لتعز وتذهب بعيدا عن مطالبهم المشروعة.

وأشار إلى أن الاوضاع الصعبة التي نمر بها تقتضي أن نحتمي بوحدتنا وبمزيد من التلاحم والوعي الذي يمنع أي اختراق لتعز و أبنائها من أي جهة تضمر السوء وتزيد من فرص العبث بالمحافظة.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …