أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المحويت..قبائل بني حبش تعلن النكف عقب وفاة أحد أبنائها في سجون الحوثي

المحويت..قبائل بني حبش تعلن النكف عقب وفاة أحد أبنائها في سجون الحوثي

اقليم تهامة – المحويت

دعا مشائخ وعقال منطقة بني حبش عزلة الجرادي بمديرية الرجم التابعة لمحافظة المحويت، كافة أبناء المحافظة إلى الوقوف مع قضية المواطن علي محمد جميل، الذي قتل ظلماً وعدواناً في أحد سجون العاصمة صنعاء بعد اختطافه لأسبوع فقط .

جاء ذلك في نداء لهم دعوا فيه الجميع مدعى الأخوة والدين والقبيلة والصحب، للوقوف صفا واحدا لنصرة المظلوم والاقتصاص من المجرمين ، وذلك في وقفة احتجاجية مستمرة حتى إيصال الغرماء ، وتحقيق العدالة ، وذلك ابتداء من صباح يوم الاثنين القادم الموافق 1 من شهر أكتوبر .

وقال بيان صادر  عن الوجهاء ” لا يخفى عليكم جميعا ما حصل لأخينا وابننا الشهيد علي محمد عبده جميل الذي قتل ظلما وعدوانا بعد أن تم اختطافه من أمام منزله في شارع صخر ، واقتياده إلى قسم قاع القيضي ، ومن ثمّ تعذيبه وتصفيته جسديا ، ثم تمّ رجم جثته في أحد المقرات في قاع القيضي ، وإن الشهيد ليس من رجال السياسة ولا المتحزبين ، بل إنه لا يفقه شيئا من هذا القبيل ولا يفهم إلا لغة المطرقة والشاكوش التي يستخدمها في مهنة السمكرة.

نص النداء :

نداء إلى كافة المشايخ والمسؤولين والمدنيين والعسكريين والعقال والوجهاء وجميع أبناء محافظة المحويت 
تحية طيبة .. وبعد :
لا يخفى عليكم جميعا ما حصل لأخينا وابننا الشهيد علي محمد عبده جميل الذي قتل ظلما وعدوانا بعد أن تم اختطافه من أمام منزله في شارع صخر ، واقتياده إلى قسم قاع القيضي ، ومن ثمّ تعذيبه وتصفيته جسديا ، ثم تمّ رجم جثته في أحد المقرات في قاع القيضي   .

وللعلم فإن الشهيد ليس من رجال السياسة ولا المتحزبين ، بل إنه لا يفقه شيئا من هذا القبيل ولا يفهم إلا لغة المطرقة والشاكوش التي يستخدمها في مهنة السمكرة.

وبهذا الفعل الشنيع والخارج عن الشريعة الاسلامية والقانون والأعراف القبلية التي عاش عليها أجدادنا وآباؤنا ، حيث يعتبر هذا الفعل الإجرامي في أعرافهم من أكبر وأفضع العيوب السوداء .

لذا فإننا ندعوكم جميعا مدعى الأخوة والدين والقبيلة والصحب للوقوف صفا واحدا لنصرة المظلوم والاقتصاص من المجرمين ، وذلك في وقفة احتجاجية مستمرة حتى إيصال الغرماء ، وتحقيق العدالة ، وذلك ابتداء من صباح يوم الاثنين القادم الموافق 1 من شهر أكتوبر أمام مبنى النائب العام بصنعاء  .

والله يرعاكم وأدام الله الإخاء والصحب.
إخوانكم وأصحابكم مشائخ وعقال بني حبش عزلة الجرادي مديرية الرجم – المحويت .

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …