أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحوثيون يعدون قائمة كشوفات باختطاف ألف وثلاثمائة مدني في المحويت و31 مختطف حتى الان

الحوثيون يعدون قائمة كشوفات باختطاف ألف وثلاثمائة مدني في المحويت و31 مختطف حتى الان

اقليم تهامة – المحويت
أفادت مصادر خاصة في محافظة المحويت لـ”الصحوة نت” إن ما يسمى جهاز الأمن الوقائي الحوثي يعد كشوفات لاختطاف 1237 من كوادر حزب الإصلاح وآخرين من المناوئين للمليشيا في جميع مديريات المحافظة.

وقالت المصادر إن المليشيا قد دشنت العملية بالفعل باختطاف أكثر من 31 فرداً بينهم قيادات من مركز المحافظة ومديرياتها خلال شهر سبتمبر الجاري، وقامت بتلفيق العديد من التهم الكيدية بهدف الاختطاف والاستهداف للعديد من السياسيين والكتاب والناشطين ورجال الخير والتجار وغيرهم .

وأوضحت المصادر أن من ضمن التهم الكيدية اختطاف أحد أعضاء مجلس محلي بتهمة تزويج ابنته الى محافظة مارب ، واختطاف قيادي وإعلامي بارز في حزب المؤتمر بتهمة أن لديه حسابات وهمية في مواقع التواصل “الفيس بوك” ، كما اختطفت قيادي آخر بتهمه تسلّم حوالة نقدية من السعودية ، وناشط اختطفته بحجة تواجد والده في مأرب نازح ، وهناك العديد من التهم الكيدية .

من جهة أخرى قالت مصادر محلية أن المليشيا تحتجز 25 من الاسرى والمختطفين في مبنى دار القرآن بمدينة المحويت وتحتجز 15مختطفاً آخرين في عمارة القبيلي جوار مبنى الكهرباء بمركز المحافظة ، وأنهم من خارج المحافظة ويتعرضون لأصناف من التعذيب والإهانات حد وصف المصادر.

وزجت المليشيا بأكثر من 30 حوثياً من ميليشياتها من ابناء مدينة وجبل المحويت فروا من جبهات الساحل الغربي وحيران ، وزجّت بهم في سجن المصنعة بمركز المحافظة، وأن السجناء يرفضون العودة مرة أخرى للقتال مع المليشيا في الجبهات.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …