أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قوات الجيش الوطني تعلن السيطره على خط كيلو 10 بمدينة الحديده والتوجه نحو كيلوا 16…تفاصيل

قوات الجيش الوطني تعلن السيطره على خط كيلو 10 بمدينة الحديده والتوجه نحو كيلوا 16…تفاصيل

اقليم تهامة – الحديدة

شهدت مناطق جنوب شرق الحديدة مواجهات عنيفة خلال الليلة الماضية بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثيين وهجمات مكثفة لمقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف العربي.

وقال مراسل المصدر أونلاين إنه وبعد تنفيذ مقاتلات الأباتشي تمشيط مكثف استهدفت فيه مجاميع المقاتلين الحوثيين وعرباتهم في المناطق المؤدية من شرق الدريهمي إلى كيلو 16 تمكنت «القوات المشتركة» من الوصول إلى منطقة كيلو 10 أي على بعد حوالي ستة كيلومتر من مثلث كيلو 16 الذي يعد المدخل الأهم لمدينة الحديدة من جهتي الجنوب والشرق ويربطها بالعاصمة صنعاء وبمحافظات تعز وريمة والمحويت التي تعتبر مناطق تحركات وتمركز لمليشيات الحوثيين.

وحسب المراسل فإنه وأمام الضربات المكثفة لمدفعية الحوثيين تراجعت القوات المشتركة من الطريق العام إلى المزارع الواقعة على ضفاف الطريق بعد أن استمرت سيطرتها على الطريق حوالي ساعتين، وتتمركز بالقرب من مصانع صوامع الغلال.

وسقط خلال المواجهات التي استمرت طوال ساعات الليل عشرات القتلى والجرحى من الطرفين ويرتفع عدد القتلى من المسلحين الحوثيين بفعل مشاركة مقاتلات الأباتشي في المواجهات.

وخلال ساعات النهار تشهد المنطقة هدوءاً حذراً يستعد فيه الطرفان لجولة قادمة وإن مليشيا الحوثيين تحشد مقاتليها بإتجاه كيلو 10 ، كما وصلت تعزيزات كبيرة للقوات المشتركة ومتوقع أن تندلع الإشتباكات مجدداً لفرض السيطرة على الطريق العام.

وواصلت ألوية العمالقة المدعومة من قوات التحالف العربي تقدمها في مديرية الدريهمي جنوب شرقي محافظة الحديدة، الأحد، في حين تكبدت ميليشيات الحوثي الإيرانية خسائر فادحة في المديرية.

وقالت مصادر عسكرية إن ميليشيات الحوثي الإيرانية تكبدت الخسائر خلال تمشيط المناطق المجاورة للنقاط التي تقدمت فيها، حيث تمر خطوط إمدادات الحوثيين القادمة من صنعاء ومحافظات أخرى.

وقالت مصادر ميدانية إن ألوية العمالقة وخلال العملية العسكرية المباغتة باتجاه منطقة “الكيلو 16” قطعت ما يزيد عن 12 كيلو مترا، كان يسيطر عليها المتمردون الحوثيون.

وتزامنت المعارك مع غارات مكثفة لطائرات التحالف العربي. وقالت مصادر ميدانية إن طائرات التحالف نفذت عشرات الغارات الجوية، على امتداد شرق المطار حتى منطقة الكيلو 16 في عملية تمشيط للمنطقة.

وتركزت الغارات على العديد من المزارع التي يتحصن فيها المتمردون. وشنت ‏طائرات الأباتشي حملة مطاردة وتعقبت آليات الحوثيين في محيط الكلية البحرية ومواقع أخرى في الكثيب.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …