أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مقتل مسؤول تموين الانقلابيين في محور «ميدي» بغارة جوية لطيران التحالف.

مقتل مسؤول تموين الانقلابيين في محور «ميدي» بغارة جوية لطيران التحالف.

 
إقليم تهامة 

تتواصل المعارك الدائرة في محيط مدينة “ميدي” لليوم السادس على التوالي، بين قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران ومدفعية التحالف العربي من جهة، ومليشيا الانقلابيين من جهة أخرى، وسط تقدم لقوات الجيش الوطني في مدينة ميدي.

وأوضح المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، أن قوات الجيش الوطني كبدت المليشيات الانقلابية، في المعارك التي اندلعت- صباح اليوم الأربعاء- الكثير من الخسائر البشرية والمادية، مشيراً إلى أن ١٦ عنصراً من الانقلابيين قتلوا في المواجهات فيما جرح آخرون، ولاذ البقية بالفرار تاركين جثثهم قتلاهم ملقية على الصحراء.

وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني استعادت كمات من الأسلحة والذخائر المتنوعة، خلفتها المليشيات ورائها.

وبحسب المركز الإعلامي، فإن طيران التحالف العربي استهدف- صباح اليوم الأربعاء- عربة تموين تابعة للانقلابيين كان على متنها مسؤول التموين في مليشيا الحوثي وصالح “عبد السلام الشيبه” ومرافقيه جنوب مدينة ميدي، ما أسفر عن مقتلهم جميعاً.

كما، استهدف طيران التحالف العربي تعزيزات للمليشيا الانقلابية في مثلث عاهم، دمر خلالها طقمين محملين بالجنود، كما دمر الطيران مدفع ٢٣ وقتل عدداً من الجنود المتواجدين بالقرب منه في الجهة الجنوبية من مدينة ميدي.

وكانت قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي سيطرت- أمس الثلاثاء- على الخط الإسفلتي الرابط بين مدينة ميدي ومدينة حرض الحدوديتين مع المملكة العربية السعودية بشكل تام، كما سيطرت أيضاً على تبة الخضراء المطلة على مدينة ميدي من جهة شرق المدينة- صباح اليوم الأربعاء.

وأسفرت تلك المعارك، عن مقتل ١٨ حوثياً بينهم القيادي ناصر حسين صالح مسعود قائد المليشيا في جبهة المخازن وهلال يحيى ماعر والقيادي هيثم حسن مسعود قائد جبهة البريد وجرح العشرات منهم.

يأتي ذلك بالتزامن مع غارات وتحليق مكثّف لمقاتلات التحالف العربي في سماء المنطقة، وقصف مدفعي كثيف أسفر عن خسائر فادحة في صفوف الانقلابيين

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …