أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجيش الوطني يسيطر على مواقع قبالة جبل الأزهور بصعدة

الجيش الوطني يسيطر على مواقع قبالة جبل الأزهور بصعدة

اقليم تهامة ــ الخليج 

وقع قيادي حوثي كبير في الأسر شمال محافظة حجة، فيما أحزر الجيش الوطني اليمني والمقاومة، بإسناد من التحالف العربي، تقدماً نوعياً في جبهة صعدة.


وأوضح المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش الوطني، أن قوات الجيش تمكنت من القبض على القيادي الميداني الحوثي «وضاح أحمد حسين دهمان» في جبهة ميدي حيران أثناء تقدمها في وادي حيران شمال محافظة حجة والقيادي الحوثي الأسير هو المسؤول الثقافي في جبهة ميدي حيران ومدير مكتب القيادي الحوثي البارز «أحمد المدومي» المسؤول الثقافي بمديرية كحلان عفار بمحافظة حجة.

وكان الجيش الوطني استعاد خلال مواجهاته مع ميليشيات الحوثي في جبهة ميدي حيران آليات عسكرية وكمية كبيرة من الأسلحة المختلفة الأنواع والأحجام. تمثلت الآليات العسكرية في عربة عسكرية نوع فيتارا وطقم من نوع شاص، إضافة إلى أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، ومنظار عسكري «إيراني الصنع» يستخدم في كشف وتحديد مواقع الجيش.

وفي محافظة صعدة، أحزر الجيش اليمني والمقاومة، بإسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تقدماً نوعياً في جبهة صعدة، في ظل الخسائر التي منيت بها ميليشيات الحوثي الإيرانية في كامل الجبهات.

وتقدم الجيش اليمني، متمثلاً في اللواءين السادس والسابع، والمقاومة، وبدعم من طيران التحالف، وتمكن من تحرير المواقع الواقعة قبالة جبل الأزهور، والسيطرة على مواقع مهمة فيها.

وأخذت العمليات العسكرية في محافظة صعدة زخماً متسارعاً، نتيجة هروب عناصر الميليشيات الحوثية من الجبهات، جراء القوة العسكرية للجيش والمقاومة اليمنية، المدعومة من قوات التحالف. كما نفذ الجيش اليمني عمليات عسكرية نوعية خلال الأسبوعين الماضيين، قتل فيها ما لا يقل عن 30 حوثياً.

من جانبه، واصل طيران التحالف مساندته للجيش اليمني، بتنفيذ عدة غارات على جبل رازح.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …