الرئيسية / أخبار الإقليم / ​رئيس الوزراء “بن دغر” يلتقي قيادت المقاومة بإقليم تهامة ويثمن دور ابناء الاقليم في مواجهة المتمردين

​رئيس الوزراء “بن دغر” يلتقي قيادت المقاومة بإقليم تهامة ويثمن دور ابناء الاقليم في مواجهة المتمردين

إقليم تهامة – خاص 
ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور /أحمد عبيد بن دغر خلال لقائه اليوم بمحافظة مأرب قيادات المقاومة الشعبية في إقليم تهامة (ريمة_حجة_الحديدة_المحويت) جملة من القضايا الانسانية والخدمية الملحة على مستوى الاقليم ، ومستجدات الاحداث على المستوى الوطني .
وفي اللقاء اكد دولة رئيس الوزراء تمسك الحكومة الشرعية بالسلام وفق المرجعيات المتفق عليها، وان أي حلول خارج هذه المرجعيات لا يمكن أن تصنع سلاما حقيقيا وإنما تؤسس لحرب قادمة.
واضاف بن دغر بأن السلام المنشود هو الذي يحقق الأمن والاستقرار الدائم لليمن ، قائلاً (أنه لايستطيع أحدا أن يعيد الشعب اليمني إلى الوراء خمسين عاما فالشعب قد شب عن هذه الأفكار واستقر الحكم جمهوريا) .
وحث رئيس مجلس الوزراء قيادات المقاومة بإقليم تهامة على مزيد من الصمود والثبات في مواجهة التحديات الراهنة ، وصولا الى استعادة مؤسسات الدولة للسلطة الشرعية من براثن المتمردين ، مثمنا التضحيات التي قدمها ابناء الاقليم سواء من خلال الاخراط في صفوف المقاومة على جبهات القتال والمواجهات او صمود المواطن امام الميليشيات التي عبثت بامنهم واستقرارهم .
ووقف اللقاء امام قضية الجرحى الذين يتم معالجتهم حالياً في جمهورية السودان الشقيقة والصعوبات التي تواجه عملية استكمال علاجهم ، وسرعة معالجتها بما يكفل شفائهم في اقرب وقت .
كما تناول اللقاء أوضاع النازحين الانسانية والتي تتطلب سرعة تدخل المنظمات الانسانية لانقاذهم من الاوضاع المأساوية ، وكذا من تعرضوا لمعليات الخطف والمضايقات في وظائفهم الرسمية من قبل المتمردين ، وامكانية وضع حلول مناسبة لتعويضهم عما لحقهم من اضرار جسدية ومادية ومعنوية وفق الامكانات المتاحة .
هذا وقد اعرب قيادات المقاومة بإقليم تهامة عن تقديرهم لكافة الجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية على الصعيد السياسي والاقتصادي والامني ، والنجاحات التي تحققت بهذا الشأن خلال الفترة الماضية ، مثمنين اهتمام دولة رئيس الوزراء والقيادة الشرعية لما يبدونه من اهتمام بقضايا الاقليم المختلفة ..

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …