الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة : الجيش وجهتنا تحرير الميناء من المليشيات .. وندعوا المغرر بهم الى إلقاء السلاح ونطمئن السكان بأن ممتلكاتهم ستكون تحت حمايته 

الحديدة : الجيش وجهتنا تحرير الميناء من المليشيات .. وندعوا المغرر بهم الى إلقاء السلاح ونطمئن السكان بأن ممتلكاتهم ستكون تحت حمايته 

اقليم تهامة – عبدالحفيظ الحطامي

دعا مصدر عسكري في الجيش الوطني سكان مدينة الحديدة وسكان المناطق الساحلية في الدريهمي والمناطق المتاخمة لها شمالا وشرقا ، بأن ابطال الجيش يتعقبون مليشيات الحوثي وكل من يحمل السلاح في وجه قوات الجيش المتقدمة لتحرير الحديدة.

مطالبا المغرر بهم تسليم اسلحتهم وانفسهم للجيش دون قتال ، وبأن الامان سيكون لكل شخص مغرر به يسلم سلاحه .

كما طمأن الجيش السكان بأنه سيحمي كافة ممتلكات المواطنين ومنها تلك التي تتخذها مليشيات الحوثي مواقعا لها او مخازنا لاسلحتها كالمزارع والممتلكات الخاصة والعامة .

واضاف المصدر أن وحدات من قوات الجيش والمقاومة وكافة القوات المساندة ، تطوق مدينة الحسينية من الشرق في عملية منع اي تسلل لعناصر مليشيات الحوثي الى مواقع الجيش في الساحل الجنوبي لمدينة الحديدة.

ولم يعلق المصدر عما اذا كان الجيش ينوي تحرير مدينة الحسينية وبيت الفقيه ام انه سيتم تجاوزها كبقية عواصم مديريات الجراحي وزبيد والتحيتا .

وقال المصدر بأنه وبعد عملية التحرير التي انجزها الجيش اليوم السبت ستكون المهمة القادمة مديرية الدريهمي الساحلية ومن ثم مدينة الحديدة والميناء لانتزاعه من مخالب مليشيات الحوثي التي دمرت ونهبت الميناء .

وقالت مصادر في مديرية الدريهمي الساحلية أن تحليق مكثف لمقاتلات التحالف العربي في سماء جنوب مديريه الدريهمي جنوب مدينة الحديدة ، منذ ما يقارب 5 الساعات وسماع دوي انفجار يعتقد بأنها غارة لمقاتلات التحالف استهدفت تحركات اطقم وتعزيزات لمليشيات الحوثي .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

للاشتراك في #المركز_الاعلامي_لاقليم_تهامة

https://t.me/Mtehama

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …