أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قانية : قوات الجيش تحرر مواقع جديدة في مديرية ردمان بالبيضاء ومقتل قيادي حوثي كبير…صور

قانية : قوات الجيش تحرر مواقع جديدة في مديرية ردمان بالبيضاء ومقتل قيادي حوثي كبير…صور

اقليم تهامة – البيضاء

حققت قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي، اليوم الخميس، تقدمًا جديدًا في مديرية ردمان شمالي محافظة البيضاء، حيث تمكنت من تحرير عدد من المواقع المهمة بما فيها “سوق قانية” وسط انهيار واسع في صفوف المليشيات.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن أبطال الجيش الوطني تمكنوا اليوم، من تحرير “جبل الحنكة” و”جبل العفير” و”جبل الهداه” و”سوق قانيه” والجبال المحيطة به بالكامل بما فيها “جبل صينية”، إضافة إلى تحرير “مفرق العبديه” وطلائع الجيش الوطني تصل إلى محيط “هضبة يسبل”.

وأضاف المصدر أن قوات الجيش الوطني تحاصر الآن “جبل مسعودة” الاستراتيجي و”جبل العر” من ثلاثة اتجاهات (الشمال والغرب والشرق)، مضيفًا بأن “مفرق الغوال” و”مفرق ردمان” أصبحت تحت السيطرة النارية لقوات الجيش.

وأشار إلى أن المعارك لا تزال مستمرة حتى اللحظة وسط تقدم ثابت لقوات الجيش وحالة انهيار وهلع في أوساط مليشيات الحوثي وفرار جماعي لأفرادها بعد تلقيها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح خلال الساعات الماضية.

ووفقا للمصادر، فقد لقي القيادي الحوثي، مجاهد صالح بن صالح الوهبي، مصرعه، خلال المعارك التي حققت فيها أبطال الجيش المسنودين بمقاتلات التحالف العربي، انتصارات كبيرة، وغنموا كثيرا من المعدات والأسلحة الثقيلة والمتوسطة، التي خلقها مقاتلي المليشيا الحوثي، عقب فرارهم من المواقع، بعد تقدم الجيش من مختلف الجهات.

شاهد أيضاً

اللواء بن عبود يتفقد الخطوط الأمامية في جبهة صرواح ويشيد ببطولات الجيش والمقاومة

اقليم تهامة – مأرب تفقد وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود، اليوم …