أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / سلسلة انتصارات مهمة للجيش والمقاومة الشعبية شمالي لحـج…آخر المستجدات…صور

سلسلة انتصارات مهمة للجيش والمقاومة الشعبية شمالي لحـج…آخر المستجدات…صور

اقليم تهامة – لحج

أحرزت قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية تقدماً في عدد من المواقع غرب عزلة كرش بالأطراف الشمالية لمحافظة لحج .

وأفاد مصدر عسكري ل”عدن تايم” إن الجيش حرر عدد من المواقع من بينها سلسلة جبال شيفان والطويلة غرب كرش كما حرر جبل اقبل وقردوف ومنطقة السحي شرقي مديرية خدير التابعة لمحافظة تعز بعد معارك عنيفة خاضها أفراد الجيش مع مسلحي المليشيا وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيا كما سقط قتلين من أفراد الجيش الوطني خلال المعارك.

وأكد المصدر إن الجيش بات على مشارف منطقة ثبرة وبيت حاميم فيما يجري الجيش عمليات تمشيط واسعة لعدد من المواقع تمهيداً لتحريرها من قبضة المليشيات بعد أن حققا الجيش تقدماً في مواقع استراتيجية واستعادتها من قبضة المليشيا

أما في جبهة القبيطة فقد دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى بعد محاولة المليشيا مهاجمة مواقع حررها الجيش مؤخرا كتبة السنترال وتبة الأخمار ومدرسة الفلاح بعنفات ومنطقة الحلاجيم في محاولة لستعادتها من قبل عناصر المليشيا بعد إن خسرتها خلال الساعات الماضية.

 

وفي جبهة حيفان الواقعة إلى الغرب من جبهتي القبيطة وكرش فقد دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا في عدد من المواقع بعد إن نفذ الجيش هجوماً واسعاً على مواقع المليشيات في تبة سعيد طه وتبة العبلية ومنطقة الهُجمة جنوب حيفان.

وأفادت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي قامت بنسف عدد من العبارات بمنطقة الهُجمة بالأعبوس في الطريق الرئيس الرابطة بين مديرية حيفان وطورالباحة كما تسببت في قطع الطريق أمام سيارات المسافرين بين تعز وعدن.


وأكدت المصادر ان لجؤ المليشيا لتفجير الطريق جاء تحسباً لإعاقة أي تقدم أو عملية عسكرية قد ينفذه الجيش الوطني في حيفان خصوصاً بعد ان منيت المليشيا بعدد من الهزائم في الجبهات المجاورة من حيفان كا لقبيطة وكرش.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …