أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المليشيا تستنجد بالمفزر لحل أزمة الغاز واحتجاز 40 ناقلة غاز في ذمار لدفع رسوم الجمارك

المليشيا تستنجد بالمفزر لحل أزمة الغاز واحتجاز 40 ناقلة غاز في ذمار لدفع رسوم الجمارك

اقليم تهامة – صنعاء

 

استدعى عضو نيابة الأموال العامة ومعه قيادي حوثي كبير استدعوا مالك أكبر أسطول لناقلات الغاز في اليمن ” حمود صالح المفزر وإخوانه من آل المفزر ” الذي أرسل شخصية مسؤولة من الأسرة التجارية لمقابلة المندوب الحوثي .


وأكد مصدر  خاص لوسائل إعلامية ” أن المفزر تعهد والتزم أمام المسؤول الحوثي ببيع الغاز بسعر 1500ريال يمني للمنزلي و2500ريال للسيارات التي تعمل بالغاز مقابل شرط إلغاء إتاوات نقاط التفتيش على طول الطريق الذي يسيطر عليه الحوثيون من خارج محافظة مأرب إلى صنعاء خصوصا نقاط الجمارك التي تفرض مبلغ مليون وخمسمائة ألف ريال على كل مقطورة غاز قادمة من مأرب أو حضرموت .

 

من جهة أخرى أفادت مصادر محلية أن ميليشيات الحوثي الانقلابية تحتجز عشرات من ناقلات النفط والغاز في نقاط أمنية وجمركية أنشأتها مؤخراً في محافظة ذمار ، ومنعتها من الوصول إلى العاصمة صنعاء حيث يعاني السكان من أزمة حادة في مشتقات الوقود وارتفاع أسعارها عدة أضعاف.

 

وقالت مصادر محلية لـ”مأرب برس“، أن 40 ناقلة محملة بالغاز غادرت مأرب قبل يومين في طريقها إلى صنعاء، لكن ميليشيات الحوثي احتجزتها.

وتسعى الميليشيات لفرض رسوم جمركية على مشتقات الوقود التي يتم شراؤها من محافظة مأرب قبل دخولها إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين أسوة بالسلع المستوردة من الخارج.

وتسبب منع الحوثيون لمرور الناقلات ومقطورات الغاز، في أزمة كبيرة في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين، حيث ارتفع سعر الأسطوانة في السوق السوداء إلى 150%.

وتؤكد الحكومة اليمنية أنها تزوّد المحافظات الخاضعة للحوثيين بمادة الغاز المنزلي بكميات كافية وبسعر 1050 ريالاً، على أن تُباع الأسطوانة للمستهلك بسعر 1250 ريالاً بعد احتساب أجور النقل، وتتهم الحوثيين بالمتاجرة بمعاناة الناس ورفع أسعاره لتمويل حروبهم.

 

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …