أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / السفير السعودي: صفقة صواريخ إس ـ 400 في طريقها للمملكة

السفير السعودي: صفقة صواريخ إس ـ 400 في طريقها للمملكة

اقليم تهامة – وكالات

 

أكد السفير السعودي في روسيا، رائد قريملي، أن المفاوضات حول توريد صواريخ إس -400 الروسية إلى المملكة بلغت مراحلها الأخيرة.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية، اليوم الثلاثاء، عنه قوله، في تصريحات صحفية، إن هناك مناقشات تفصيلية بين الجانبين بشأن الترتيبات النهائية، خصوصا فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا والمعلوماتية.

وفى وقت سابق، قال مساعد الرئيس الروسي للتعاون الفني، فلاديمير كوزين، في مقابلة مع صحيفة “كومرسانت” اليومية، إنه تم التوقيع على وثائق شحنات إس -400 إلى السعودية، وتمت الموافقة على جميع المعايير.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن المكتب الإعلامي للهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني العام الماضي ما أكد أنه تم التوصل لاتفاق مع المملكة لبيعها منظومة الدفاع الجوي إس-400، وغيرها من المنظومات والأسلحة، وذلك على هامش زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز لموسكو في أكتوبر الماضي.

يذكر أن صواريخ إس -400 هي أحدث نظم للصواريخ الروسية طويلة المدى المضادة للطائرات، ودخلت الخدمة منذ 2007، وهي مصممة لتدمير الطائرات والتصدي لصواريخ كروز والصواريخ الباليستية، بما في ذلك الصواريخ متوسطة المدى، والأهداف السطحية. ويمكن للنظام ضرب الأهداف الهوائية على مسافة تصل إلى 400 كيلومتر والأهداف الباليستية التكتيكية التي تحلق بسرعة 8ر4 كلم في الثانية على مسافة تصل إلى 60 كيلومترا.

ومن المقرر أن تستمر المحاكمة في غرفة الأمن العليا بمحكمة ستوكهولم الجزئية حتى مايو المقبل. وقال نائب المدعي العام هانز ارمان إنه سوف يسعى لصدور حكم بالسجن مدى الحياة بحق عقيلوف

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …