أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / المحويت : استغلال ضعف المواطنين واجبارهم على تجنيد ابناءهم ودفع جبايات للمليشيا الحوثية

المحويت : استغلال ضعف المواطنين واجبارهم على تجنيد ابناءهم ودفع جبايات للمليشيا الحوثية



إقليم تهامة ــــ المحويت 
 قالت مصادر خاصة أن عدد من الأطقم العسكرية تجوب عزل وقرى مديريات محافظة المحويت وخاصة ملحان والخبت وتجبر المواطنين على تسليم مبالغ مالية لدعم الجبهات أو الزج بأبنائهم في حال الامتناع .

وأشارت المصادر أن الأطقم الحوثية خرجت باوامر من مدير مديرية الخبت المعين من قبلهم المدعو حميد الرضمي جابت عدد من  عزل المديرية في محاولة منها لجمع عدد من المقاتلين في صفوفها ، إلا انها لاقت رفضاً للمشاركة  في القتال مما أضطرت المليشيا إلى جباية أموال عن كل متزوج مبلغ وقدره 3500 ريال .
واجبرت مليشيا الحوثي بقيادة مشرف مديرية ملحان ناجي عاطف اجبرت امين عام المجلس المحلي الشيخ محمد يحى على توفير حصته من الافراد ،  فكان رده عليهم بالقول ان الشباب فروا جميعاً الى الحدود من أين ادي لكم افراد ، فتوعده الحوثي بحملة عسكرية الى منطقته لانتزاع الشباب بالقوة ، كما عملوا بنفس الهمجية في منطقة هباط ورباط الشعر اختطفوا عدد من الشباب للتجنيد بالقوة.
هذا وتشهد المليشيا افتقار حاد وانهيار شديد الانحدار في صفوف افرادها جراء الخسائر والانهيارات التي تتكبدها يوماً تلو الاخر أمام أبطال الجيش الوطني. وما  الاستفزازات التي تقوم بها إلا  محاولة منها لاستعادة وانعاش ورفع حالة أفرادها المكسورة نفسياً ومهزومة معنوياً .

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …