أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ذمار :اشتباكات بين مليشيات الحوثي ومسلحين قبليين في مديرية عنس 

ذمار :اشتباكات بين مليشيات الحوثي ومسلحين قبليين في مديرية عنس 


إقليم تهامة ــــ متابعات 

اندلعت  في مديرية عنس بمحافظة ذمار ، اليوم ، اشتباكات عنيفة بين عناصر مليشيات الحوثي ومسلحين قبليين من ابناء المديرية خلفت عدد من القتلى والجرحى من الطرفين.
وقالت مصادر قبلية في مديرية عنس بمحافظة ذمار ان مليشيات الحوثي الارهابية ارسلت صباح اليوم حملة عسكرية لاعتقال  احد مشايخ بيت عمران أنساب نجل الرئيس السابق علي صالح من منزله في قرية الحصين التابعة لمديرية عنس جنوب مدينة ذمار .
مبينة أن أبناء المنطقة تصدوا لهذه الحملة الحوثية ورفضوا تسليم الشيخ عمران لها واشتبكوا مع عناصرها لاكثر من خمس .ساعات  مخلفين عدد من القتلى والجرحى من الطرفين .
وأكدت  المصادر القبلية أن المليشيات الحوثية الايرانية مستمرة في استفزاز ابناء قبيلة عنس بمحاولاتها المتكررة لاعتقال أبنائها وملاحقة مشائخها وكبار الشخصيات الاجتماعية فيها

مشيرة الى مليشيات الحوثي في بمحافظة ذمار تحاول باستماتة استدراج أبناء قبيلة عنس الى مربع العنف وجرهم الى صراع لا يحمد عقباه معها باستمرار استفزازاتها للقبيلة وابنائها .
وحملت قيادة المليشيات الحوثية بالمحافظة وعلى رأسهم محافظ المحافظة المعين من المليشيات محمد حسين المقدشي مسؤولية ما ستؤول اليه الاوضاع في المحافظة اذا لم تكف هذه المليشيات الطائشة  عن ممارساتها المستفزة  لقبيلة عنس باستهداف مشائخها واستمرار ملاحقة الشخصيات الاجتماعية والوجهات القبلية وعموم أبناء القبيلة بمخاليفها الاربعة.
وكانت قبيلة عنس  قد عقدت خلال الاسابيع الماضية اجتماعا قبلي  موسعا لجميع ابناء القبيلة لتدارس انتهاكات مليشيات الحوثي وتصعيدها الخطير والمستمر نحو القبيلة وأبنائها .
  وحذرت في بيان صدر عن هذا اللقاء عناصر المليشيات الحوثية من دخول أراضي القبيلة من أقصاها الى اقصها  لاي سبب من الاسباب 

معتبرة ان دماء جميع عناصر اي حملة عسكرية ترسلها المليشيات الحوثية الى اي قرية او عزلة في قبيلة عنس  مهدورة  وأن تلك الحملات تعد   اهداف مشروعا لابناء القبيلة وعتادها غنيمة لهم بعد هذا اللقاء .

شاهد أيضاً

إصلاح حجة ينعى عضو شوراه المحلي الشيخ حسين بن علي السعدي (بيان)

اقليم تهامة – حجة إصلاح حجة ينعى عضو شوراه المحلي الشيخ حسين بن علي السعدي …