أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قوات الجيش تستعيد جبلاً إستراتيجياً بالجوف ومقتل 8 من الحوثيين

قوات الجيش تستعيد جبلاً إستراتيجياً بالجوف ومقتل 8 من الحوثيين

إقليم تهامة ــــ متابعات 

فرضت قوات الجيش اليمني سيطرتها على جبل القطيعة الإستراتيجي بمحافظة الجوف – شمالي البلاد، فيما قُتل 8 من عناصر ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في مديرية ناطع بمحافظة البيضاء – وسط البلاد.

وأوضحت مصادر أمنية، اليوم السبت، أن المواجهات تواصلت بين القوات الحكومية والمتمردين في جبهتَي خب والشعف، حيث تحقق القوات الحكومية تقدماً ميدانياً منذ أيام.

ووفقاً لـ “سكاي نيوز عربية” تمكّن الجيش الوطني من تحرير جبل القعيطة الإستراتيجي في محافظة الجوف، أحد الجبال بسلسلة جبال حام، بعد معارك مع ميليشيا الحوثي؛ ما قد يساعد في تحرير ما تبقى من سلسلة جبال جبهة حام.

من جانب آخر، أوضحت المصادر أن قوات الجيش الوطني، مسنودة بالمقاومة، خاضت اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الحوثي في مديرية ناطع، وهي ثاني أكبر مديريات البيضاء، كما دارت اشتباكات بين الحوثيين والمقاومة في مناطق بمديريتَي ذي ناعم والقريشية في المحافظة نفسها.

وفي محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، والمعقل الرئيس للحوثيين، قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع وتجمعات للمتمردين في مديرية سحار.

وكانت مقاتلات التحالف العربي قد قصفت مواقع أخرى لهم في مديريتَي رازح و كتاف في المحافظة نفسها، إضافة إلى استهداف مخزن سلاح لهم في صرواح بين محافظتَي صنعاء ومأرب.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …